08-مايو-2022
طلبة

قالت إنه سيخدم الطلبة استعدادًا للامتحانات (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

أعلنت وزارة التربية، يوم الأحد 8 أيار/مايو 2022، إطلاق مشروع بنك الأسئلة من خلال التلفزيون التربوي، مبينة أنه سيخدم جميع التلاميذ والطلبة استعدادًا للامتحانات النهائية للعام الدراسي الحالي. 

وقال مدير التلفزيون التربوي بالوزارة أحمد عادل في حديث للصحيفة الرسمية وتابعه "ألترا عراق"، إن "مشروع بنك الأسئلة، سيتيح للطلبة خيارات عدة باعتماد أسئلة وتمارين لجميع المناهج التي درست على مدار العام الدراسي، استعدادًا للامتحانات النهائية". 

ولفت إلى أن “الوزارة أطلقت أيضًا في السياق ذاته، الدورة البرامجية الخاصة بالامتحانات النهائية للعام الدراسي الحالي، للمراحل المنتهية وغير المنتهية، وستختص بمراجعة المناهج المقررة باعتماد التفاعل مع الطلبة إسهامًا بترسيخ معلومات المناهج . 

ودعا عادل “مدارس بغداد والمحافظات، إلى متابعة البرامج التعليمية اليومية التي تستهدف المراحل غير المنتهية، باعتماد تسجيل المناهج وفق دروس يمكن استرجاعها في أي وقت وباعتماد سعات إنترنت غير عالية" . 

ونوه بأن “البث المباشر سيختص بالمراحل المنتهية ليتفاعل الطلبة مع مدرسيهم، من خلال برامج اتصالات حديثة بإمكانها استقبال 40 مكالمة في الثانية”، مشيرًا إلى  أن “المراجعة ستكون من الأسبوع الأول إلى الأسبوع الأخير من العام الدراسي الحالي، وسيكون ملخصًا وفق أسئلة مختصرة ويتم التفاعل مع الطلبة في أي وقت يتم الاتصال به".