30-يونيو-2024
دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء

دائرة المنظمات غير الحكومية (فيسبوك)

قالت دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، يوم الأحد 30 حزيران/يونيو 2024، إنها منحت سمة دخول "فيزا" لـ850 منظمة أجنبية للعمل في العراق.

وأكدت الدائرة في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، خلال اجتماعها الدوري، "التزامها بتطوير العمل المجتمعي ودعم التنمية المستدامة، وذلك عن طريق خلق شراكات قوية مع المنظمات المحلية والدولية لتبادل الخبرات و تمكين المنظمات من تنفيذ مشاريعها بكفاءة عالية".

وكشفت وفق البيان عن "جملة الإجراءات التي اتخذتها لتبسيط إجراءات التسجيل واستحداث برامج إلكترونية فعالة لدعم  الأنشطة المشتركة في مختلف  المجالات، منها تنظيم 190 ورشة عمل بشأن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، والسلام، والديمقراطية، وحقوق الإنسان، وتحديات المناخ، ومكافحة المخدرات، ودعم المرأة، والتنمية، والقضاء على الفقر، والتعليم، والصحة".

ومنحت الدائرة بحسب البيان "850 سمة دخول لفروع المنظمات الأجنبية العاملة في البلاد، مما يعكس تعزيز ثقافة العمل التطوعي وتعزيز فعاليات المجتمع المدني"، مؤكدة "تنفيذ أولوياتها بجدية والتزام، لتعزيز دور المنظمات غير الحكومية ودعم مشاريع التنمية المستدامة في العراق".