09-يناير-2023
خليجي

(Getty)

الترا عراق - فريق التحرير

أكَّد وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، أنَّ العلاقات بين العراق والكويت لن تتأثر بما حدث من أمور تنظيميَّة خلال افتتاح خليجي 25.

وذكر بيان للوزارة، أنّ "حسين أكد في اتصال هاتفيّ مع نظيره الكويتيّ سالم عبد الله الجابر الصباح، أنّ ما حدث من أمور تنظيميَّة خلال افتتاح خليجي 25 لن يؤثر على متانةِ العلاقة بين العراق ودولة الكويت، وبالأخص على المُستوى الرياضيّ".

وأشاد الوزير، وفق البيان، بـ "دعم دولة الكويت لإقامة بطولة خليجي 25 في مدينة البصرة، سواء من خلال زيارة رئيس الاتحاد الكويتيّ عبد الله الشاهين، والوفد المُرافق له لملعبي البطولة، قبل إقامتها بنحو 3 أسابيع، أو بتواجد المنتخب الكويتيّ لملاقاة منتخب العراق وديًا في ملعب الميناء الأولمبيّ"، لافتًا إلى "الصعوبات التي واجهت الوفد في دخول ملعبِ جذع النخلة، وما نتجَ عنه من مُغادرةِ ممثل أمير دولة الكويت رئيس اللجنة الأولمبيّة فهد الناصر، وكذلك رئيس الاتحاد الكويتيّ وأعضاء مجلس الإدارة".

من جانبه، أعرب وزير الخارجيَّة الكويتيّ، عن "خالص تهانيه للعراق بنجاح افتتاح دورة كأس الخليج العربي"، مُثمنًا "الاستعدادات والإمكانيات الكبيرة والمُتميزة والعالية التي أتاحتها الجهات المُختصة في العراق لهذا الحدث الرياضيّ".