27-سبتمبر-2019

هدد السفير الإيراني في العراق بأن إيران ستضرب أمريكا من العراق (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

هدد السفير الإيراني في بغداد، إيرج مسجدي، بقصف القوات الأمريكية المتواجدة في العراق، حال تعرض إيران لأي هجوم من قبل الولايات المتحدة، فيما رفضت وزارة الدفاع العراقية تصريحات السفير.

السفير الإيراني: سنقصف الأمريكان في العراق أو أي مكان آخر إذا استهدفت إيران

قال مسجدي في حديث متلفز تابعه "ألترا عراق"، إنه "سنقصف الأمريكان في العراق أو أي مكان آخر إذا استهدفت إيران"، متهمًا "الولايات المتحدة بالتدخل في شؤون المنطقة والعراق، مشيرًا إلى أن "إيران لا تتدخل في الشؤون العراقية الداخلية".

اقرأ/ي أيضًا: ثلاثة خبراء يجيبون: من وراء قصف المنشآت الأمريكية وما رسالتهم؟

اعتبر السفير الإيراني، وهو مستشار سابق لقائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني، خروج القوات الأمريكية من العراق أو أي نقطة بالمنطقة "أمرًا ضروريًا"، مشيرًا إلى أن "وجود القوات الأمريكية يتسبب بالتصعيد وعدم الاستقرار بالمنطقة".

أوضح مسجدي أن "محور المقاومة اليوم قوي جدًا، ونطلب من جميع الدول الانضمام إلى هذه الجبهة باعتبارها تصب في مصلحة تحقيق الأمان لجميع الدول".

ودعا السفير الإيراني لدى بغداد الحكومة العراقية إلى أن "تكون صديقة جيدة مع الحكومة الإيرانية"، مشيرًا إلى أن "الكثير من العراقيين يحبون الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ولا يمكننا أن نمنعهم من ذلك".

في الأثناء، ردت وزارة الدفاع عبر متحدثها اللواء تحسين الخفاجي على تصريحات السفير الإيراني لدى بغداد، مؤكدة رفضها أن يصبح العراق ساحة للصراع بين أي متصارعيّن.

وزارة الدفاع العراقية عن تصريحات السفير الإيراني: العراق يرفض التهديدات التي تطلقها إيران أو أميركا، وأكدنا أن الأراضي العراقية خط أحمر

قال الخفاجي في تصريحات صحفية تابعها "ألترا عراق"، إن "العراق يرفض التهديدات التي تطلقها إيران أو أميركا، وأكدنا أن الأراضي العراقية خط أحمر".

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

الخارجية الأمريكية: طهران نقلت أنظمة صواريخ بالستية إلى جهات خبيثة في العراق

مأزق عبد المهدي و"الميليشيات".. قرارات على الورق ورد بالصواريخ!