11-فبراير-2023
اجتماع اتحاد الغرف التجارية ورابطة المصارف العراقية

السوداني يترأس اجتماع اتحاد الغرف التجارية ورابطة المصارف العراقية (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، يوم السبت 11 شباط/فبراير 2023، الاجتماع الثالث لاتحاد الغرف التجارية ورابطة المصارف العراقية، والهيئات والدوائر المالية الحكومية؛ الضرائب والكمارك فضلًا عن المنافذ الحدودية والبنك المركزي والمعارض التجارية.

اجتماع اتحاد الغرف التجارية ورابطة المصارف العراقية
اجتماع اتحاد الغرف التجارية ورابطة المصارف العراقية (فيسبوك)

وجرت خلال الاجتماع، بحسب بيان لمكتب السوداني تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، "مناقشة مستجدات الوضع الاقتصادي في عموم العراق، ومتابعة أسعار صرف الدولار، بعد مصادقة مجلس الوزراء على قرار البنك المركزي بتخفيض السعر الرسمي للدولار".

 قال رئيس الحكومة إن من يراهن على العودة إلى تهريب الدولار سيكون خاسرًا

وشهد الاجتماع "بحث الآليات المتّبعة لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء في الجوانب المالية، إلى جانب بحث تنفيذ التوجيهات الصادرة في الاجتماع السابق".

وأكد رئيس مجلس الوزراء على "أهمية تواصل عقد هذه الاجتماعات، من أجل تذليل العقبات أمام القطاع الخاص، الذي تعده الحكومة شريكًا أساسيًا في تنفيذ برامجها ومشاريعها الاستراتيجية".

وشدد  على أن "عجلة الإصلاح الاقتصادي ماضية إلى الأمام، بوصفه واحدًا من أولويات المنهاج الوزاري للحكومة"، مؤكدًا أن "من يراهن على العودة إلى الوراء وممارسة التهريب ومخالفة القوانين والتعليمات رهانه خاسر، فالحكومة وجميع أجهزتها المختصة ستواجه وبحزم كل المهربين والمضاربين، ومن يعرقل سير الإصلاح ويلحق الضرر بالاقتصاد العراقي ويؤثر في الوضع المعيشي للمواطنين".

اجتماع اتحاد الغرف التجارية ورابطة المصارف العراقية