13-يناير-2024
محمد باقر الحكيم

كلمة السوداني في حفل تأبيني (فيسبوك)

استذكر رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد السوداني، يوم السبت 13 كانون الثاني/يناير 2024، شهداء الشعب الفلسطيني الذين سقطوا على يد الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال حضوره حفلًا تأبينيًا في مناسبة الذكرى 21 لمقتل محمد باقر الحكيم، مؤسس المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق، إذ ألقى كلمة اطلع عليها "ألترا عراق"، قال فيها: "نستذكرُ شهداءَ الشعب الفلسطيني المجاهد وهو يواجه آلة القتل الوحشية على يدِ سلطاتِ الاحتلالِ التي تمارسُ، يوميًا، أبشع الجرائمِ بحقِّ المدنيين العزل".

وفي الشأن الداخلي، أشار السوداني إلى أن "دماء شهداء الوطن كانت تُبذل بلا تفرقة من أجل العراق بأكمله"، مبينًا أنه "نرفع عاليًا ذكرى الشهداء، عبر الحفاظ على ما تحقق من أمن واستقرار، ما كان ممكنًا لو لا تضحياتهم".

وأضاف: "تلك التضحيات تستلزم منا العمل المسؤول لتجاوز المرحلة المعقدة والظروف العصيبة التي تمرّ بها المنطقة"، مؤكدًا أنه "علمتنا تجربة المجاهدين والشهداء أهمية التكاتف إزاء القضايا المصيرية".

وأضاف: "استهدفنا مواجهةَ هدرِ المال العام، ووضعنا نصب أعيننا البنى التحتية، في الاقتصاد والخدمات والبُنية المالية والمصرفية، للانطلاق نحو التطوير وخلق الفرص للأجيال الحالية والقادمة".