03-يوليو-2024
السوداني

السوداني في تخرج الضباط (فيسبوك)

قال رئيس الحكومة العراقية محمد السوداني, يوم الأربعاء 3 تموز/يوليو 2024، إن حكومته تفاوض دول التحالف الدولي "بقوة" لإنهاء وجودها العسكري، حسب تعبيره.

وحضر السوداني، وفق بيان لمكتبه اطلع عليه "ألترا عراق"، احتفالية تخرج الدورة 112 لضباط الكلية العسكرية الأولى في العاصمة بغداد، وألقى كلمة خلال الاحتفالية.

وأكد السوداني أنّ "بفضل قدرات وشجاعة القوات الأمنية تفاوِض الحكومة اليوم وبقوة، دول التحالف الدولي لإنهاء وجودها العسكري، وتحويل مهمتها إلى علاقات ثنائية"، مشددًا على "عدم السماح لأي تهديد يمسّ أمن العراق والعراقيين؛ لأن استدامة الاستقرار تعني المزيد من التنمية والبناء، واستقطاب الشركات العالمية، بعد أن أصبح العراق بيئة آمنة لرؤوس الأموال والمستثمرين"، وفق قوله.

وأشار إلى "إقرار (استراتيجية إصلاح القطاع الأمني 2024- 2032)، التي تهدف إلى تحقيق إصلاحات شاملة للمنظومة الأمنية، مبنية على أسس علمية لمواكبة التطورات المتسارعة في العالم"، كما أشار إلى "ملفّ تسليح القوات الأمنية بأحدث الأسلحة، وصدرت العديد من التوجيهات من خلال اللجنة العليا للتسليح".

وأضاف البيان: بارك السوداني، للمتخرجين إكمال دورتهم، مؤكدًا أن الوطن أمانة في أعناقهم، وأنهم جديرون بالدفاع عن أمنه وسيادته، مشددًا على مراعاة حقوق الإنسان، وأن يكون العمل ضمن إطار القانون".