06-مارس-2024
مستثمرين مصريين.jpg

السوداني يلتقي مستثمرين مصريين (فيسبوك)

بحث رئيس مجلس الوزراء محمد السوداني، يوم الأربعاء 6 آذار/مارس 2024، مع رجال أعمال مصريين الاستثمار في القطاع الصناعي والدوائي والسكني، وذلك حين استقبل عددًا من رجال الأعمال والاقتصاد والقطاع الخاص ومديري الشركات المصرية من قطاعات مختلفة.

وأعرب السوداني وفق بيان لمكتبه اطلع عليه "ألترا عراق"، عن "رغبة الحكومة في توثيق التعاون بين الشركات المصرية، والقطاعات الاستثمارية والصناعية المختلفة في العراق، فضلًا عن تعزيز الشراكة والتبادل مع القطاع الخاص العراقي".

وأشاد السوداني "بتجربة الشركات المصرية، ونجاحها في قطاعات السكن والتطوير العقاري والصناعات المختلفة"، مشددًا على "أهمية الفرص المتاحة أمامها للدخول في قطاع الصناعات الدوائية العراقي"، وفق البيان.

وأوضح السوداني أن "مسار البرنامج الحكومي يتبنّى، بشكل فعّال، تنمية الصناعة والزراعة الاستثمارية في العراق، وأن هناك حزمة إجراءات تم تنفيذها، أعطت زخمًا عمليًا للقطاع الصناعي، حيث جرى تقديم نحو 40 طلبًا لإنشاء مصانع أدوية محلية".

كما تطرّق إلى ما اعتبره "المرحلة الثانية من المدن السكنية الجديدة، وحاجتها الكبيرة إلى تأسيس مصانع للمواد الإنشائية، فضلًا عن المضي باستكمال مدينة بسماية السكنية، وهي فرص واعدة ومتاحة أمام الشركات المصرية المعروفة بهذا النشاط على المستوى العالمي".

ونقل البيان، عن رجال الأعمال المصريين "الرغبة العملية للدخول إلى السوق العراقية والتعاون مع القطاع الخاص العراقي، أو مع الخطط الاستثمارية ومشاريع البنى التحتية"، كما نقل عنهم قولهم إن "العراق أصبح بيئة جاذبة للاستثمار ولرجال الأعمال ولفتح مجالات تعاون وشراكة جديدة، توفر المزيد من الفرص وتعزز التواصل والتنمية المتبادلة بين البلدين الشقيقين".

رجال اعمال مصريينرجال اعمال مصريين