19-سبتمبر-2024
تميم

لقاء في بغداد (فيسبوك)

قال مكتب رئيس الحكومة، محمد شياع السوداني، إن الأخير التقى بالشاعر الفلسطيني تميم البرغوثي، فيما جرى الحديث عن القضية الفلسطينية. 

ووفق بيان صادر عن المكتب الحكومي واطلع عليه "ألترا عراق"، فإن "السوداني، استقبل الشاعر الفلسطيني تميم البرغوثي، الذي يزور العراق ضيفَ شرف في معرض بغداد الدولي للكتاب".

وقال البيان إن "السوداني أشاد بدور الشاعر الفلسطيني ودوره الكبير في نصرة قضية بلده فلسطين، وتعريف العالم بحقوق الشعب الفلسطيني، في العيش بكرامة ضمن دولة فلسطينية حرة ومستقلة على ترابها التاريخي".

وتحدث السوداني عن "الموقف المبدئي والثابت للعراق تجاه القضية الفلسطينية، والدعم المطلق لفلسطين، والتنديد المستمر بقوات الاحتلال التي ترتكب يوميًا جرائم الإبادة الجماعية بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، ضمن سياستها الإجرامية الواسعة التي تهدف من خلالها إلى توسيع الصراع وزعزعة الاستقرار في المنطقة"، مشيرًا إلى أن "أيّ حل أو رؤية جديدة يجب أن تنطلق من الحد الأدنى للتوافق الفلسطيني".

ونقل البيان عن البرغوثي "شكره للعراق حكومةً وشعبًا، للمواقف المشرفة التي تبنّى من خلالها نصرة غزة والشعب الفلسطيني، ودعمه المطلق والثابت للقضية الفلسطينية"، مشيرًا إلى "دور العراق في المنطقة، وما قدمه من تضحيات تعزز مكانته، وتديم الاستقرار والازدهار".