28-مايو-2024
مقتدى الصدر فلسطين

(Getty)

طالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، بطرد السفيرة الأميركية في العراق ألينا رومانوسكي وإغلاق مقر السفارة في بغداد، احتجاجًا على المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة ورفح.

ووصف الصدر في بيان، سلطة الاحتلال الإسرائيلي بـ "دولة الشغب والإرهاب"، وقال إنّها "لا تستحق أن تكون حكومة وخصوصًا أنها تحمل اسم نبي الله (إسرائيل)".

وأضاف الصدر، "فمن هنا يحرم بكل الشرائع السماوية تسميتها بهذا الاسم العظيم لأنها تعادي الأنبياء وتشوه سمعتهم وتقتل الأديان التوحيدية والإبراهيمية، وهي عبارة عن كيان استيطاني طرد أصحاب الوطن ويتوقون للتوسع شرقًا وغرباً.. وكل ذلك بدعم من الخرف الأمريكي وبكل وقاحة وظلم".

وشدد بالقول، "لذلك أكرر مطالبتي بطرد السفيهة الأميركية من العراق وغلق السفارة بالطرق الدبلوماسية المعمول بها، دون أي إراقة دم لكي نظهر خُلقنا وسلميتنا أمام إرهابهم ووقاحتهم، وذلك أشدّ أذىً لهم وأكثر ردعًا من استعمال القوة كي لا يكون لهم حجة لزعزعة أمن العراق وشعبه".

ودعا الصدر، منظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية إلى "أخذ دور فعّال في إنهاء هذه المجازر والتعدي على أهلنا في غزّة من قبل العدو الصهيوني"، وختم بالقول، "كفانا سكوتا. والسلام على أهل السلام".

3333