12-أبريل-2019

الربيع العربي يتوهج في السودان والجزائر (الصدر)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

غرد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بشأن الأحداث الدائرة في السودان وعزل رئيسها عمر حسن البشير، مشيرًا إلى أن سقوط طاغيتين في أسبوع واحد يعني أن تنظر الشعوب في أمرها.

الصدر: لا تخاف مما وقع في بعض دول الربيع العربي فالحرية لا تأتي بلا ثمن وتضحيات، وأن تعيش بلا طاغية أفضل من أن تعيش تحت ذلته وإن أدى ذلك إلى بعض البلاءات

قال الصدر في تغريدة على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ورصدها "ألترا عراق"، إن "الطغاة يتساقطون واحدًا تلو الآخر.. فلك الحمد يا ربنا على ما انعمت وشكرًا لتلك الشعوب المنتفضة التي شاءت التغيير فغير الله واقعها وانتصرت، فما أجمل أن تسقط الشعوب طغاتها بنفسها وما أقبح أن تستعين الشعوب بالاحتلال لكي يسقط طاغيتها، وشتان بين الأمرين".

أضاف الصدر، "هنا أخص بالشكر شعبي الجزائر والسودان اللذين أسقطا أعتى طاغيتين وأقدمهما، معربًا عن امتنانه لهم أن يكونوا صفًا واحدة من أجل اختيار وانتخاب حكومة منهم وإليهم ليبعدوا شبح الاحتلال والفساد".

تغريدة الصدر (تويتر)

وتابع، "ولتتعلموا أن سقوط طاغيتين في أسبوع واحد فهذا يعني: أن على الشعوب الأخرى النظر في أمرها فتختار بين السلة والذلة وهيهات منها الذلة".

وأوضح، أنه "لا تخاف مما وقع في بعض دول الربيع العربي فالحرية لا تأتي بلا ثمن وتضحيات.. وأن تعيش بلا طاغية أفضل من أن تعيش تحت ذلته وإن أدى ذلك إلى بعض البلاءات.. فاصبروا حتى يأذن الله تعالى".

جدير بالذكر أن وزير الدفاع السوداني عوض بن عوف كان قد أعلن في وقت سابق اعتقال الرئيس السوداني عمر البشير، وبدء فترة انتقالية في البلاد لمدة عامين جرّاء الثورة السودانية، فيما كان الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة قد استقال بضغظ التظاهرات الشعبية.

الصدر: إن سقوط طاغيتين في أسبوع واحد فهذا يعني: أن على الشعوب الأخرى النظر في أمرها فتختار بين السلة والذلة وهيهات منها الذلة

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أكد في31 آذار/مارس، مساندته لـ "الربيع العربي الجديد" الذي بدأ "يتوهج من جديد في السودان والجزائر، فيما دعا إلى تنحي الحكام في سوريا واليمن لإنهاء الحرب في البلدين.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

الصدر يغرد لربيع عربي جديد ويدعو إلى تنحي الأسد وحكام اليمن

الصدر يحيل وزراء ومسؤولين سابقين إلى مكافحة الفساد: إحراج وتهديد!