الصدر يغرد لربيع عربي جديد ويدعو إلى تنحي الأسد وحكام اليمن

الصدر يغرد لربيع عربي جديد ويدعو إلى تنحي الأسد وحكام اليمن

الصدر يغرد لربيع عربي جديد (Getty)

الترا عراق – فريق التحرير

أكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الأحد، 31 آذار/مارس، مساندته لـ "الربيع العربي الجديد" الذي بدأ "يتوهج من جديد في السودان والجزائر، فيما دعا إلى تنحي الحكام في سوريا واليمن لإنهاء الحرب في البلدين.

الصدر يدعو إلى تنحي حكام سوريا واليمن في تغريدة جديدة تؤيد "الربيع العربي"، ويطالب بوحدة عربية بوجه ترامب ونتنياهو

وقال الصدر في تغريدة له عبر توتير بعنوان "الربيع العربي يتجدد": "بعد أن تأجج في تونس ومصر وليبيا والبحرين واختطف من سوريا واليمن.. ها هو اليوم يتوهج من جديد في السودان والجزائر"، في إشارة إلى الحراك الشعبي في البلدين، معربًا عن أمله بأن "يقيهم الله شر الطواغيت وبطشهم وظلمهم".

كما دعا الصدر الشعوب العربية بالقول: "أملًا من الشعوب أجمع الاتحاد ففيه قوة وقرة عين لنا ولهم وأن يحذروا من التشدد والانحلال والاحتلال، راجيًا من الله تعالى أن ينصرهم ويثبتهم وأن يتحد العقلاء من أجل إنهاء معاناة سوريا واليمن ليكفكفوا جراحاتهم"، فيما دعا إلى تنحي حكامها (اليمن وسوريا) من أجل "إنهاء الحروب الظالمة فيهما".

قال أيضًا، : "لنكون على قدر المسؤولية أمام اتحاد ترامب ونتنياهو، أدعو الجميع لإنهاء الطائفية والتحلي بروح السلام والعروبة والإنسانية والتخلي عن السياسات العدائية"، كما ختم بالدعاء للأمة مشددًا بالقول: "الشعب يعلى ولا يعلى عليه".

والتغريدة هي الثانية في ظرف يومين، حيث بادر الصدر بأولى من كلمتين "#الجولان_عربية"، بعد غياب لأشهر، لم يكسر صمته خلالها على الرغم من مرور أزمات ونكبات عدة على المستوى الداخلي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مصدر خاص يكشف أسباب "احتجاب" الصدر والموقف السياسي المرتقب بعد عزلته

هل اعتكف الصدر لغضبه من سياسة عبد المهدي مع "ميليشيات" الفتح؟