24-يونيو-2022

عبر إدخال محسوبين على التيار الصدري في الحكومة الجديدة (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

حذّر المقرّب من زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، المعروف بـ"صالح محمد العراقي"، من فكرة وصفها بـ"الخبيثة"، تتمثل في إدخال محسوبين على التيار الصدري بالحكومة المرتقب تشكيلها. 

وقال العراقي في تدوينة تابعها "ألترا عراق"، إنّ "هناك فكرة خبيثة قد تُطبّقها بعض الكتل السياسية، وهي: زَجّ وزير صدري من التيار أو مُنشَقّ أو مطرود أو متعاطف في الحكومة التي يُريدونَ تشكيلها".  

وعلّل العراقي ذلك لـ"إسكات الشارع الصدري من جهة.. واتّهامه بالمُشاركَة في حكومة الفـساد من جهة أخرى"، مضيفًا "وما أكثر السُذَّج الذين سيُصدّقون ذلك، وانَّ ذلك الوزير جاء باتفاق مع (التيار) أو لإرضائه أو غيرها من الأفكار المسمومة".  

وأكد العراقي "وإننا إذ نعلن ذلك، فإننا نُحذّر من عواقب هذا الفعل الوقح، ونطلب من الشعب عدم مُسايرتهم بذلك، فنحن لم ولن نشترك معهم لا في برلمان ولا حكومة ولا غيرها مُطلَقًَا، فنحن أهل إصلاح لا شِقاق ونفاق".  

وحذر العراقي قائلًا: "وما ينبغي أنْ تعلموه أيها الفاسدون أنَّ ردّنا سيكون غير متوقَّع إذا ما حاولتم تشويه سمعتنا بإشراكنا معكم من حيث نعلم أو لا نعلم أو إيهام الناس بذلك"، مؤكدًا "فليس من أحد يُمثّلنا في مفاوضات أو حوارات أو أيّ شيء من هذا القبيل، فلقد ملأتم قلوبنا قيحًا، وقد فاحت رائحة الفساد فأزكمت أنوفنا".