25-يناير-2024
Iraqi Shiites gather to perform the Friday noon prayer organised by hardline Moqtada al-Sadr's supporters in Baghdad's Sadr City on May 02, 2008. Shiite militiamen, mainly from Sadr's Mahdi Army, have fought fierce street battles with US and Iraqi forces since late March in Baghdad's Sadr City, the cleric's bastion in the capital. AFP PHOTO/PATRICK BAZ (Photo credit should read PATRICK BAZ/AFP via Getty Images)

صدريون يقيمون صلاة بعد معارك ضارية مع الأمريكيين في 2008 (Getty)

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، يوم الخميس 25 كانون الثاني/يناير 2024، إلى الإفراج عن سجناء التيار.

وقال الصدر في تدوينة على موقع X تابعها "ألترا عراق"، إنه "مع قرب استشهاد الإمام موسى بن جعفر روحي له الفدى، المقتول في مطامير السجون من حكومة بني العباس، أجد من المصلحة المطالبة بالإفراج عن سجناء ما يسمونه بالتيار الصدري":.

وأضاف: "فهو إما سجن مقاوم والسلطة الحالية تدعي دعمها للمقاومة فلا داعٍ لبقائه في السجن. وإما بريء فهي تدعي العدل ولا داعٍ لاستمرار بقائه في السجن. وإما مذنب فهو أخذ قسطًا من السجن ليس بقليل".

وتابع بالقول: "إذا تعهد خطيًا بعدم تكرار ذنبه فالإفراج عنه متعين، وسنعينه على  التوبة ببركة أهل البيت مع السعي الاجتماعي لتنازل أهل الحق عن حقهم. ولتكن أقرب جمعة لاستشهاد الإمام جمعةً للمطالبة بالإفراج عن السجناء".