30-أبريل-2020

محمد علي الحكيم (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أكد وزير الخارجية العراقي، محمد علي الحكيم، أن التحدي الذي تواجهه الأمة العربية والقضية الفلسطينية لا يقل خطورة عن التحدي العالمي المتمثل بفيروس كورونا المستجد.

الخارجية العراقية: التحدّي الذي تُواجِهه أمّتنا العربيّة وقضيّتنا الفلسطينيّة لا يقلّ خُطُورةً عن التحدِّي العالميّ المُتمثّل بفايروس كورونا

قال المُتحدّث باسم وزارة الخارجيّة، أحمد الصحّاف ببيان صدر في 30 نيسان/أبريل وتلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، إن "وزير الخارجيّة محمد علي الحكيم شارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربيّة على المُستوى الوزاريّ في دورته غير العاديّة عبر تقنيّة الفيديو كونفرنس لبحث الخطوات، والإجراءات التي يُمكِن القيام بها إزاء تنفيذ الكيان الإسرائيلي خطته بضم الضفة الغربيّة، أو أجزاء منها".

اقرأ/ي أيضًا: تنظيم يهودي مسلح في العراق: من العمل السري إلى الهروب الكبير

أضاف الصحاف أن "زير الخارجيّة محمد علي الحكيم أكّد في كلمته أنّ التحدّي الذي تُواجِهه أمّتنا العربيّة وقضيّتنا الفلسطينيّة لا يقلّ خُطُورةً عن التحدِّي العالميّ المُتمثّل بفايروس كورونا".

أشار الى أن "الحكيم وصف تكرار التوجُّهات العدوانيّة للكيان الإسرائيليّ الغاصب المدعومة من قبل أمريكا بأنّها تهدف إلى تسويف الحُقوق الفلسطينيّة المشروعة غير القابلة للتصرّف".

لفت إلى أن "الحكيم شدّد على أنّ تحقيق الاستقرار في المنطقة مرهون بإيجاد حلّ عادل ودائم لقضيّة فلسطين وفقًا لقرارات الشرعيّة الدوليّة".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

عن فلسطين التي لا شأن لنا بها!

نفط العراق "بوابة انفكاك" فلسطين عن إسرائيل