09-فبراير-2024
اتصالات

(فيسبوك)

أعلنت وزارة الاتصالات، الجمعة، توقيغ اتفاقات ومذكرات تفاهم مع شركات عالمية، على هامش المؤتمر العالمي لاتصالات الشرق الأوسط المنعقد في دبي.

وقالت الوزارة في بيان، إنّ الوزيرة هيام الياسري أشرفت على "توقيع عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقات التجارية لإمرار حركة الاتصالات الدولية عبر العراق ليكون ممرًا استراتيجيًا للترانزيت بين دول المنطقة وصولاً إلى أوروبا، على هامش مؤتمر (الكباستي/2024)".

وأوضحت الوزارة، أنّ الياسري أشرفت على "توقيع مذكرة تفاهم بين شركة (دل) وشركة فودافون/تركيا لإمرار سعات ترانزيت ضخمة عبر العراق"، مبينة أنّ شركة (دل) هي "إحدى الشركاء الرسميين للشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية".

وأشارت الوزارة إلى أنّ الياسري أشرفت أيضًا على "توقيع مشروع إنشاء نقطة تواجد (POP) للشركة العالمية (Sparkal) في أربيل، مع شركة (دل)"، مؤكدة "التوصل إلى عدد آخر من التفاهمات المهمة مع شركات عالمية وخليجية أخرى، تصب في صالح تحقيق الأهداف الاستراتيجية التي تسعى لها الوزارة خاصة، مع تزايد التحديات الأمنية في المنطقة، وتوجه أنظار دول العالم إلى العراق ليكون الممر الآمن البديل عند انقطاع الكوابل البحرية".