28-نوفمبر-2020

قالت إنها بحثت آلية استمرار المشاريع الحيوية المتلكئة في واسط (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أصدرت اللجنة العليا للإعمار والخدمات، توجيهات بشأن المشاريع المتلكئة في محافظة واسط.  

وقال بيان من الأمانة العامة لمجلس الوزراء وتلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إن "اللجنة العليا للإعمار والخدمات، بحثت آلية استمرار المشاريع الحيوية المتلكئة في محافظة واسط، ومعالجة المعوقات المالية والقانونية التي تحول دون إكمالها".  

وشدد الأمين العام حميد الغزي، وفق البيان، على "ضرورة التركيز على مشاريع البنى التحتية والطرق والجسور وإنشاء المدارس، لما تمثله من أولويات قصوى لها تماس مباشر مع المواطنين".  

وأوعز "بالتنسيق بين إدارة المحافظة ووزارتي التخطيط والمالية، لحل المشاكل القانونية والمالية المتعلقة بملاحق العقود للشركات المنفذة، فضلًا عن المعوقات الفنية من خلال إدراجها كمشاريع مستقلة".  

وأشار الأمين العام لمجلس الوزراء إلى أن "الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ستأخذ على عاتقها، التنسيق مع الوزارات والجهات ذات العلاقة، بتسليم الشركات المنفذة مستحقاتها المالية، في حال إيفائها بوعودها بإكمال المشاريع، خلال التوقيتات الزمنية التي تم تحديدها".  

ولفت البيان إلى أن "المجلس سيعقد خلال الأسبوع المقبل، جلسة مماثلة لبحث المشاريع المتلكئة في محافظتي كركوك وميسان، ضمن الخطة التي رسمها مجلس الوزراء، فيما يخص إنجاز أهم المشاريع".  

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

الخدمات النيابية تتحدث عن اتفاق مع التخطيط بشأن المشاريع

الحل المُراهن عليه "يسقط" من الحسابات.. وليس أمام العراق سوى "شد الأحزمة"