23-مارس-2024
المالكي السفير الايراني

المالكي يستقبل السفير آل رضا (فيسبوك)

بحث رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، يوم السبت 23 آذار/مارس 2024، مع السفير الإيراني محمد آل صادق، الأوضاع السياسية والأمنية.

واستقبل المالكي، وفق بيان لمكتبه اطلع عليه "ألترا عراق"، "بمكتبه اليوم سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى العراق محمد كاظم آل صادق"، وفي مستهل اللقاء "تبادل الجانبان التهاني بحلول شهر رمضان".

وبحث اللقاء "مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية  التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية، فضلًا عن عدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك".

وأشار المالكي إلى "عمق العلاقات الثنائية بين بغداد وطهران وضرورة تعزيزها بمختلف المجالات، سيما وأن العراق منفتح في علاقاته مع جميع بلدان المنطقة ويسعى للتعاون والعمل في كل ما من شأنه ترسيخ أمن العراق واستقرار المنطقة".

ونقل البيان عن السفير الإيراني حديثه عن "موقف بلاده الداعم للعراق في حماية أمنه واستقراره،" مؤكدًا "حرص القيادة الإيرانية على تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وتوسيع التعاون المشترك بما يحقق تطلعات الشعبين العراقي والإيراني".

وكان السفير الإيراني زار المالكي في تشرين الأول/أكتوبر الماضي رفقة وفد مجلس الشورى الإيراني برئاسة إبراهيم عزيزي، وبحثوا أيضًا "مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة" وكذلك "ما تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة من عدوان صهيوني وجرائم إبادة ضد الشعب الفلسطيني"، وقد اعتبر المالكي أن "تبادل الزيارات والوفود بين البلدين تسهم في ترسيخ مبدأ التعاون والتنسيق".