18-يناير-2024
العامري المالكي الفياض

المالكي والعامري والفياض في اجتماع (فيسبوك)

عقد رؤساء كل من، ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، وتحالف نبني هادي العامري، وهيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، يوم الخميس 18 كانون الثاني/يناير 2024، اجتماعًا ناقشوا فيه مسار العملية السياسية والسيادة الوطنية.

وذكر مكتب الفياض في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، أن مكتب الفياض استضاف "اجتماعًا تشاوريًا جمع المالكي والعامري"، جرى خلاله "البحث في مواضيع الاستقرار الأمني والسياسي ودعم مسار العملية السياسية بما يخدم البلاد ومصالحها والجهود المؤدية إلى ذلك".

وجرى التأكيد، من المالكي والعامري والفياض، بحسب البيان، "على دعم خطوات الحكومة في ملفات الإعمار والخدمات وتعزيز السيادة الوطنية"، دون تفاصيل أكثر.

وقرّرت الحكومة العراقية في وقت سابق تشكيل لجنة للتحقيق في الهجوم على أربيل، "وجمع المعلومات لدعم موقف الحكومة دوليًا، وتقديم الأدلة والمعلومات الدقيقة، وسوف يتم الإعلان عن نتائج التحقيق ليطلع الرأي العام العراقي والدولي على الحقائق وإثبات زيف ادعاءات الجهات التي تقف وراء هذه الأفعال المدانة".

كما أدانت جامعة الدول العربية، "بشدة  القصف الإيراني الذي تعرضت له أربيل وطلبت من العضو العربي في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وبالتنسيق مع جمهورية العراق "حشد الدعم اللازم لإصدار القرارات التي تدين هذا الاعتداء بوصفه انتهاكًا للسيادة العراقية وخرقًا لمبدأ حسن الجوار والقوانين والأعراف الدولية".