22-يونيو-2024
اندلاع حريق بمخزن داخل مستشفى قيد الإنشاء

حريق داخل مستشفى قيد الإنشاء (فيسبوك)

كشفت محافظة بغداد، يوم السبت 22 حزيران/يونيو 2024، عن أضرار حريق مستشفى الشعب العام.

اندلاع حريق بمخزن داخل مستشفى قيد الإنشاء

وقال محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، وفق بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، إن "فرق الدفاع المدني استطاعت وبكل حرفية السيطرة على حريق مستشفى الشعب وإخماده بالسرعة الممكنة".

وأجرى المحافظ زيارة الميدانية بحضور وزير الداخلية ووزير الصحة ومدير عام الدفاع المدني والنائب الأول الإداري علي زيدان، وقال إن "الحريق لم يكن واسعًا وإنما أحدث ضررًا في غرفتين بالطابق الأرضي اضافة إلى السقوف الثانوية"، مشيرًا إلى "السعي في حث الخطى لملاكات محافظة بغداد الهندسية والفنية والاستمرار بإنجاز هذا المشروع الحيوي والمهم وافتتاحه في موعده المقرر".

وقبل عام من الآن، وصلت نسب إنجاز المشروع الإجمالية إلى أكثر من 70% وفق مكتب السوداني.

وبدأ العمل في مشروع مستشفى الشعب الكائن شرقي العاصمة بغداد، بجانب الرصافة، في العام 2023، وتوقف لسنوات عدّة، وهو بكلفة تزيد عن 96 مليار دينار، بينما قرر مجلس الوزراء مطلع العام الحالي "زيادة الكلفة الكلية لمشروع تصميم وتنفيذ (مستشفيات الشعب والفضيلية 200 سرير)"، وكذلك "زيادة نسبة الاحتياط لمكون (تصميم وتنفيذ مستشفى الشعب سعة 200 سرير)".

وكان الناطق باسم الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري قال إن "الأداء المهني وسرعة وصول فرق الدفاع المدني إلى محل حادث الحريق الذي اندلع في مستشفى الشعب قيد الإنشاء في العاصمة بغداد حال دون اتساع الحادث إلى أماكن أخرى والذي تسبب فقط في حريق داخل غرفتين وبعض الأثاث وتم السيطرة على الحريق بالكامل".

وزار الشمري، وزير الداخلية، موقع الحادث، للإشراف على عمل فرق الدفاع المدني التي كافحت حادث حريق مستشفى الشعب قيد الإنشاء في العاصمة بغداد، موجهًا "بفتح تحقيق لمعرفة أسباب اندلاع هذا الحريق".