26-مارس-2024
امير العماري المنتخب الوطني العراقي

العراق يتجاوز الفلبين إلى آسيا في السعودية (فيسبوك)

تأهل المنتخب الوطني العراقي، يوم الثلاثاء 26 آذار/مارس 2024، رسميًا، إلى نهائيات كأس آسيا 2027 وإلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026.

وحقق العراق فوزًا كبيرًا، بخمسة أهداف نظيفة، على نظيره الفلبيني، في مانيلا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة بالعلامة الكاملة من 12 نقطة.

ودخلت كتيبة الإسباني خيسوس كاساس، إلى مباراة اليوم، بمشاركة جلال حسن، سعد ناطق، زيد تحسين، ريبين سولاقا، حسين علي، صفاء هادي، أمير العماري، إبراهيم بايش، زيدان إقبال، علي جاسم، أيمن حسين.

وافتتح المهاجم العائد من العقوبة، أيمن حسين، التسجيل للمنتخب الوطني العراقي عن طريق ركلة جزاء في مرمى الفلبين.

وأضاف أمير العماري الهدف الثاني للمنتخب العراقي بتسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء، قبل أن يعود أيمن حسين ليسجل الهدف الشخصي الثاني والهدف الثالث للوطني بانفرادة أمام مرمى الفلبين وضع فيها الكرة على يسار الحارس.

المتألق زيدان إقبال تمكن باختراق دفاع الفلبين وسدد كرة قوية بيساره سكنت الشباك، ليعلن الهدف الرابع لأسود الرافدين، قبل أن يختم زيد تحسين مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الخامس عبر ضربة رأسية قوية جاءت من ركلة ركنية.

وكان العراق حقق قبل أيام فوزًا صعبًا على الفلبين، بهدف نظيف أحرزه مهند علي "ميمي"، في المباراة التي أُقيمت بين الفريقين في مدينة البصرة جنوبي العراق.