12-يوليو-2023
النزاهة كربلاء

عمليات للنزاهة في كربلاء (فيسبوك)

أعلنت هيئة النزاهة، يوم الأربعاء 12 تموز/يوليو 2023، ضبط معقبين اثنين في دائرة التسجيل العقاري وموظف سرق مواد من معمل حكومي في محافظة كربلاء.

فساد في دائرة التسجيل العقاري بكربلاء

وذكر بيان للنزاهة اطلع عليه "ألترا عراق"، أن فريقًا تابعًا للهيئة نفذت عملية ضبط لموظفين اثنين في دائرة التسجيل العقاري الثانية في كربلاء "لقيامهما بتعقيب المعاملات من دون تخويل أو وكالة رسمية".

وأشارت النزاهة إلى ضبط "المتهم الأول" وهو "جالس على أحد المكاتب المخصصة لموظفي الدائرة بعلم مديرها"، رغم أنه "موظف سابق في الدائرة تم عزله بعد إدانته في قضايا فساد مودعة لدى مكتب تحقيق كربلاء"، مشيرةً إلى "ضبط نماذج عرائض، وبيانات وطلبات خاصة بمعاملات في حوزته". وكذلك الحال مع "المتهم الثاني" الذي ضبطته النزاهة "أثناء قيامه بتعقيب معاملات بحوزته، بصورة غير قانونية".

وأكد البيان "تنظيم محضر ضبط أصولي بالعملية المنفذة بناءً على مذكرة قضائية، وعرضها رفقة المتهمين على قاضي التحقيق المختص، الذي قرر توقيفهما على ذمة التحقيق".

وفي مديرية مقالع الفرات الأوسط في كربلاء، كشف فريق النزاهة "قيام موظف بسرقة مادة الحصى الخابط بالاتفاق مع أحد المعامل الأهلية المجاورة للمعمل الحكومي"، وقد استلم الموظف من المعمل الأهلي 6 ملايين دينار مقابل المادة المسروقة، بحسب البيان.