النفط توقع عقدًا مع شركتين صينيتين لاستثمار حقل نفطي في الجنوب

النفط توقع عقدًا مع شركتين صينيتين لاستثمار حقل نفطي في الجنوب

الاتفاق سيوفر مكثفات الغاز والغاز السائل (وكيل وزارة النفط)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلنت وزارة النفط، توقيع عقد لاستثمار ومعالجة الغاز، في حقل الحلفاية ضمن محافظة ميسان بطاقة تبلغ 300 مليون قدم مكعب قياسي في اليوم.

النفط: المشروع تم توقيع عقده مع شركتي "بتروجاينا" و"سي بي إي سي سي" الصينيتين، وهو من المشاريع المهمة لتطوير صناعة الغاز في العراق

قالت الوزارة ببيان صدر في 8 أيار/مايو، وتلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إن "المشروع الذي تم توقيع عقده مع شركتي "بتروجاينا" و"سي بي إي سي سي" الصينيتين، من المشاريع المهمة لتطوير صناعة الغاز في العراق، حيث سيؤمن استثمار للغاز المصاحب في حقل الحلفاية، بطاقة 300 مليون قدم مكعب قياسي باليوم".
أشارت الوزارة إلى أنها "قررت أيضًا المضي بتنفيذ مشروع كبير في حقل ارطاوي بطاقة 400 مليون قدم مكعب قياسي باليوم، ويتبعها مرحلة ثالثة باستثمار الغاز بطاقة 200 مليون قدم مكعب قياسي باليوم".


أثناء اتفاق وزارة النفط مع الشركتين

فيما أكد وكيل الوزارة لشؤون الغاز، معتصم أكرم، أن "هذه الخطوة تساهم برفد محطات الطاقة الكهروغازية في البلاد، فضلًا عن توفير مكثفات الغاز والغاز السائل، مبينًا أن "الشركتين الصينيتين ستقومان باستثمار الغاز المصاحب لصالح شركة نفط ميسان، بالإضافة إلى توقيع مذكرة بين شركة نفط ميسان وشركة بتروجاينا لضمان تنفيذ المواصفات المطلوبة والواردة ضمن عقد تطوير حقل الحلفاية".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

الكشف عن هدر بقيمة 29 مليار دينار في وزارة النفط.. ونائب: هكذا فعل الفاسدين

نصف نفط العالم يمتلكه العرب.. ما حجم حصة العراق؟