برنامج

برنامج "البشير شو" يرد على وزارة الدفاع بشأن قطع الأراضي: الحلبوسي لم يعترض

استغرب بيان وزارة الدفاع (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

ردّ البرنامج الساخر "البشير شو"، على بيان لوزارة الدفاع، نفى فيه استلام قائد عمليات الأنبار ناصر الغنام 100 قطعة أرض. 

وذكر البرنامج في بيان نشره على صفحاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واطلع عليه "ألترا عراق"، أنه "خلال متابعتنا لوزارة الدفاع العراقية شاهدنا بيانًا على صفحة الوزارة ردًا على جمهورية البشير شو التي عرض رئيسها أحمد البشير مباركة في الحلقة الماضية للفريق الركن ناصر الغنام لاستلامه 100 قطعة أرض في قلوب الناس، حيث نفت الوزارة استلام الفريق الركن ناصر الغنام 100 قطعة أرض وأكدت أن الأراضي تابعة للواء الثامن!".  

وأضاف البيان "نحن هنا كجمهورية نعرب عن استغرابنا من جمهورية العراق، إذ أن برنامجنا قال: نبارك حصول الفريق الركن ناصر الغنام على 100 قطعة في قلوب الناس والمحبين، فلماذا أخذت وزارة الدفاع على نفسها وكشفت لنا أن الموضوع فعلًا بيه أراضي!".  

وتابع البيان "نرجو من الوزارة تحري الدقة والاستماع لما يُطرح في البرنامج جيدًا قبل الاعتراض والرد، لأننا ذكرنا أن الحلبوسي حصل على أراض أيضًا في قلوب الناس ولم يعترض، لأنه متابع جيد كما يبدو.. كما أننا نؤكد أن القلوب علمها عند الله وليس من حق وزارة الدفاع أن تنفي حصول الفريق الركن ناصر الغنام على حب القلوب وامتلاكه أراضي فيها!".  

وأصدرت وزارة الدفاع العراقية، الأحد، توضيحًا بشأن "ما ورد في برنامج البشير شو حول استلام قائد عمليات الأنبار 100 قطعة أرض".  

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إنه "خلال عرض برنامج (البشير شو)، والذي يبث كل يوم جمعة على قناة (DW) الألمانية، تحدث مقدم البرنامج (أحمد البشير)، عن استلام قائد عمليات الأنبار الفريق الركن ناصر الغنام 100 قطعة أرض في محافظة الأنبار".  

وأضافت، "وهنا تؤكد وزراة الدفاع أن ما طرح في البرنامج كلام غير صحيح، وعارٍ عن الصحة، وهذه الأراضي تابعة إلى اللواء الثامن جيش عراقي، وهي تحت سيطرة قيادة عمليات الأنبار، لذا اقتضى التنويه".    

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

حلقة البشير الأخيرة "ترفع ضغط" العراقيين.. ماذا يعني تهريب 450 مليار دولار؟

"شرعنة المليارات المسروقة".. القصّة الكاملة لغسيل الأموال في العراق