24-أكتوبر-2024
وائل عبد اللطيف

وائل عبد اللطيف (فيسبوك)

دعا الأمين العام لتحالف الطريق الوطني، وائل عبد اللطيف، يوم الخميس 24 تشرين الأول/أكتوبر 2024، إلى تشريع قانون خدمة العلم، وتفعيل عقوبة الإعدام، وفصل الخنادق، وذلك بسبب العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان وإيران.

لا بد من فصل الخنادق

وشغل القاضي عبد اللطيف منصب محافظ البصرة عام 2003، ومنصب وزير الدولة لشؤون المحافظات بعد ذلك، ثم نال عضوية مجلس النواب عن القائمة العراقية.

وقال القاضي في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، إنه "نظرًا للظروف الدولية التي سمحت للكيان الصهيوني الغاصب أن يفتك بغزة خاصة وفلسطين عامة ولبنان وعلى دول ذات سيادة كجمهورية إيران الإسلامية ويحدد أهدافًا في العراق عبر رسائل مسربة ويضع في أولها شخص المرجع الكبير السيد علي السيستاني وقيادات عراقية أخرى، يود التحالف أن يقترح على كل العراقيين الشرفاء ورفاق العقيدة والوطن ما يلي:

  1. لا بد من فصل الخنادق وتوحيد الصف الوطني وعزل وتعرية أصدقاء الصهيونية العالمية ومن يدعمها من دول العالم.
  2.  التعجيل بإقرار قانون خدمة العلم الذي ورد في الدستور واستكمل في مجلس الوزراء وأعيد معدلًا إلى مجلس الوزراء مقرونًا بالتطبيع مع الكيان اللقيط.
  3. بذل الجهود الإستثنائية لتعزيز قدرات القوات المسلحة بمنظومة الدفاع الجوي من دول (الكوريتين الشمالية والجنوبية أو روسيا أو من جمهورية الصين الشعبية).
  4. تعزيز قدرات القوة الجوية تماشيًا مع التطور الكبير لدى العدو الصهيوني وقدراته وتعزيزًا لميزان القوة، مع التركيز على الجهد الاستخباري الذي كان فاعلًا لدى العدو من خلال تجنيد العملاء.
  5. تماشيًا مع التطبيق القانوني لا بد من إعادة عقوبة الإعدام للتطبيع من خلال تفعيل العمل بقانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969.
  6. إننا نحيي باعتزاز المقاومة الشجاعة للكيان الغاصب سواء في الداخل الفلسطيني أو خارجه ونحن على يقين إن النصر قادم وسيكون للعراق العظيم دورًا محوريًا في نهاية هذا الكيان المسخ ولن تشفع له كل قوى الظلام الداعمة له والماكنة الإعلامية الفاشلة المتمثلة بالقنوات المطبعة وأحباب الكيان من عشاق ومؤيدي التطبيع.