03-مايو-2019

كان الأولى بهيفاء الأمين أن تطرح الأزمات في البرلمان (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير 

اعتذرت النائبة عن تحالف سائرون هيفاء كاظم الأمين لأبناء الجنوب، بعد وصفها لجنوب العراق بالمتخلف خلال ندوة في العاصمة اللبنانية بيروت.

هيفاء الأمين: ما اقصده هو أن الجنوب يتخلف عمرانيًا واقتصاديًا ومجال حقوق الإنسان والتعليم، من خلال التسرب من المدارس وازدياد حالات الانتحار

قالت الأمين في تسجيل صوتي نشر في وسائل إعلام محلية، إن "ما أقصده هو أن الجنوب يتخلف عمرانيًا واقتصاديًا ومجال حقوق الإنسان والتعليم، من خلال التسرب من المدارس وازدياد حالات الانتحار".

وعبرت عن اعتذراها من كلامها إن كان فهم بسوء قصد، قائلة "أعتذر إن كان كلامي فهم بسوء قصد، فأنا أعتز بأهل الجنوب ناسي وأحبتي".

كانت النائبة قد قالت خلال ندوة حوارية أقيمت في العاصمة اللبنانية بيروت، في 2 أيار/مايو 2019، إن "جنوب العراق متخلف مليء بالكثير من الأمية وغياب حقوق الإنسان وفرص العمل ولا يوجد به القوانين الخاصة للمرأة، فضلًا عن انتقادها للموروث المجتمعي العراقي ووصفه بـ"المتخلف".

وتداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي كلمة الأمين، معتبرين أن الأولى على الأمين أن تناقش تلك الإشكاليات أمام مجلس النواب إذا كانت حريصة على بلدها لا أن تذهب لتشويهه أمام مجتمع آخر على حد تعبيرهم. 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

الصدر يواصل الحديث عن "الآفات": الأفلام الإباحية هذه المرة

الدولة "المفتعلة".. سيرك إقطاع العراق السياسي