17-مايو-2020

حذر المصرف من صفحات وهمية تدعي شمول موظفين بالقروض

الترا عراق - فريق التحرير

حذر مصرف الرافدين، الأحد، من صفحات "وهمية" على مواقع التواصل الاجتماعي تزعم شمول موظفي دوائر الدولة بسلفة 25 مليون دينار.

حذر المصرف الحكومي من صفحات "وهمية" تدعي تقديم قروض للموظفين

وقال المصرف في بيان، 17 آيار/مايو، إن "العديد من الصفحات ومواقع التواصل الاجتماعي تدعي بأن لديها الاستعداد الكامل لشمول الموظفين الموطنة رواتبهم بسلفة 25 مليون دينار".

وأضاف البيان، أن "تلك الصفحات وهمية وغير قانونية وقد حذر المصرف سابقًا من التعامل معها".

وأشار البيان، إلى أن "المصرف أصدر تعليمات جديدة بخصوص شمول الموظف بالسلف".

ودعا البيان، مدراء حسابات الدوائر إلى "الاطلاع على تلك التعليمات من خلال التواصل مع إدارة المصرف وإبلاغهم بتزويد المصرف بالبيانات الخاصة للموظف حتى يتم شموله بالسلفة".

وأكد مصرف الرافدين، في وقت سابق، أن شمول موظفي الدولة بسلفة 25 مليون دينارًا يكون عبر إرسال الدائرة بيانات خاصة بالموظف إلى الإدارة العامة للمصرف.  

وقال المكتب الإعلامي للمصرف في بيان صدر في 14 أيار/مايو، إن "تعليمات وتوجيهات أصدرتها إدارة المصرف للموظفين الذين يسعون للحصول على الشمول بسلفة 25 مليونًا".  

ودعا مصرف الرافدين، دوائر الحسابات في مؤسسات الدولة إلى إرسال البيانات الخاصة بموظفيها إلى المصرف حتى يتم اتخاذ الإجراء اللازم والصحيح في قبول وشمول الموظف بالسلفة ومن دون أي عوائق.  

وأشار البيان، إلى أن "العديد من الموظفين قدموا على الشمول عبر نوافذ أخرى ولم يتم تلبية طلباتهم، وإن الطريقة الوحيدة لإنجاز ذلك هو الرجوع إلى حسابات دائرة الموظف لغرض الإيعاز بإرسال بياناته للمصرف".  

 

اقرأ/ي أيضًا: 

بيان جديد من مصرف الرافدين حول رواتب الموظفين

المالية تصدر توضيحًا حول رواتب المتقاعدين