تحذير شديد.. كورونا

تحذير شديد.. كورونا "يفجع" عائلة بغدادية بشابين خلال ساعات

هاجم الحجامي من وصفهم بـ"أرباب الجهل" (Getty)

الترا عراق - فريق التحرير

أعلنت دائرة صحة بغداد - الكرخ، الأربعاء، وفاة شخص آخر من أسرة واحدة بعد وفاة شقيقه.

أكد الحجامي وفاة شاب آخر من عائلة واحدة في بغداد بعد ساعات من وفاة شقيقه بسبب فيروس كورونا

وقال مدير الدائرة جاسب الحجامي في بيان، 27 آيار/مايو، "للأسف الشديد توفي قبل قليل الشاب (فرات عبد الكاظم الفتلاوي) البالغ من العمر 44 سنة، وهو شقيق الشاب (معن عبد الكاظم الفتلاوي) البالغ من العمر 37 سنة الذي توفي يوم أمس بنفس المرض".

وأضاف، "لقد قام الأطباء بكل المحاولات ومنها إعطاءه بلازما الدم من المرضى المتعافين من المرض ولكن كل المحاولات فشلت للأسف".

وتابع، "لقد فجعت عائلة باثنين من شبابها في 24 ساعة ولازلنا نسمع من أرباب الجهل والتخلف أن لا وجود لهذا المرض".

وحذر قائلاً، "اسمعوا نصيحتي وأنا محب لكم، لا تنتظروا أن تفرض عليكم إجراءات السلامة قسريًا ولكن بإمكانكم أن تحموا أنفسكم وأهلكم وأحباءكم، و لازال في الوقت متسع".

وكتب الحجامي، الثلاثاء 26 آيار/مايو، "اليوم فقدنا الشاب (م ع) البالغ من العمر 37 سنة من سكنة حي العامل محلة 811، و كذلك شاب آخر (ع ع) البالغ من العمر 44 سنة من سكنة الدورة محلة 824، وكذلك توفيت شابة بعمر 29 سنة في بيتها و بينت فحوصات الطب العدلي أن سبب الوفاة هو إصابتها بفايروس كورونا".

وأضاف، "كل هؤلاء لم تكن لديهم أمراض مزمنة أو أية مشاكل صحية، وكل هذا يوضح بشكل جلي أن الوفاة بهذا المرض لا تعرف عمر معين ولا جنس معين، والسبيل الوحيد للوقاية منه هو اتباع طرق الوقاية من الإصابة به. قوا أنفسكم وأهلكم الخطر فإني ناصح لكم أمين".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

العراق: 6 وفيات وعداد كورونا يقترب من 5 آلاف.. العشرات في "حالة حرجة"

خلية الأزمة: البلاد ستتعرض لكارثة كبير