20-يوليو-2022
وزير التربية

امتحانات مرحلة السادس الإعدادي (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

أكد وزير التربية علي حميد الدليمي، يوم الأربعاء 20 تموز/يوليو 2022، مواصلة الوزارة سعيها في إنجاح العملية الامتحانية للسادس الاعدادي، معلقًا على أسئلة الامتحانات.

ذكر بيان للوزارة تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إن "وزير التربية علي حميد الدليمي تفقد برفقة مدير عام تربية الكرخ الثانية قيس الكلابي، المراكز الامتحانية في جامعة النهرين، وذلك مع انطلاق امتحانات الصف السادس الإعدادي للعام الدراسي 2021 – 2022"، مبينًا أن "الزيارة جاءت بهدف الوقوف على سير الامتحانات وحسن التعامل في مراكزها، والاطلاع على واقعها وإزالة العوائق بما يخدم مصالح الطلبة".

وأضاف أن "الوزير استمع لما أبداه الطلبة من ملحوظات، حيث اعربوا عن ارتياحهم لإجراءات سير الامتحانات، وأكدوا أن الاسئلة جميعها جاءت من المنهج المقرر واتسمت بالوضوح، فضلًا عن عدم وجود أية عوائق تذكر".

وأشاد الدليمي وفقًا للبيان "بجهود المراقبين والمشرفين على سير الامتحان وكذلك جميع الوزارات الساندة، لما بذلوه من جهود كبيرة في إنجاح العملية الامتحانية في ظل توجيهات دولة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بهدف تحقيق ذلك"، مؤكدًا أن "الوزارةستعمل على إنجاح العملية الامتحانية، لأنها ثمرة العملية التعليمية".

وتوجه صباح الأربعاء نحو نصف مليون طالب وطالبة ببغداد والمحافظات لأداء الامتحانات الوزارية للمرحلة الاعدادية بدورها الاول للعام الدراسي (2021 - 2022).

 

 

 

.