02-سبتمبر-2021

خاض المنتخب الوطني بأداء تكتكي منضبط (Getty)

الترا عراق - فريق التحرير

تمكن المنتخب الوطني لكرة القدم، الخميس، من حصد نقطة ثمينة من أمام المنتخب الكوري الجنوبي أقوى فرق المجموعة الأولى على ملعبه في سول، ضمن المرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم 2022.

ولعب المنتخب الوطني بأداء متحفظ جدًا ومنضبط في الشوط الأول، مع إغلاق الأجزاء الخلفية من ملعبه، ما منع رفاق سون هيونغ مين من تشكيل خطورة حقيقة على مرمى فهد طالب، باستثناء فرصة واحدة، على الرغم من الاستحواذ الكبير على الكرة.

ومع انطلاق صافرة الشوط الثاني بدا لاعبو المنتخب الوطني أكثر تحررًا، إذ باغتوا المنتخب الكوري بعدد من المحاولات، لكنها لم تشكل فرصًا حقيقة، مع تقاسم أوقات الحصة الثانية من ناحية الاستحواذ.

وظهر بشكل واضح التكتيك المنضبط للمخضرم الهولندي أدفوكات الذي استعان باللاعب المحترف أمير العماري لربط خطوط الفريق، قبل أنّ يشرك ثلاثة بدلاء بدخول ضرغام إسماعيل بدل علي عدنان للإصابة، وكذلك مهند علي الذي عوض محمد قاسم إثر شد عضلي في الدقائق الأخيرة.

كما أشرك المدرب، المحترف جيستين ميرام بديلاً لأيمن حسين في خط المقدمة.

وتنتظر المنتخب الوطني مباراة أخرى صعبة أمام نظيره الإيراني في السابع من شهر أيلول/سبتمبر الجاري، حيث يأمل مراقبون حصد النقاط الكاملة.

واعتبر رياضيون، في وقت سابق، الحصول على نقطة التعادل من مباراة كوريا الجنوبية المقبلة بمثابة انتصار في ظل الإعداد السريع وقصر فترة عمل المدرب، وحافزًا كبيرًا للمنتخب العراقي لمواصلة مشواره بمواجهة المنتخبات الأخرى.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

الطريق إلى كأس العالم.. هل تكفي السرية وخبرة المخضرم أمام "الشمشون"؟

كلاسيكو ناري وميدان "مضحك".. ماذا يحتاج العراق لبلوغ كأس العالم؟