20-سبتمبر-2022
مقتدى الصدر

بعد الاجتماع النيابي الذي عقده محمد شياع السوداني (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

تحدث النائب عن الإطار التنسيقي، محمد الصيهود، عن موعد زيارة الوفد السياسي المشترك إلى الحنانة للقاء زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر. 

وقال الصيهود، في تصريح لـ"ألترا عراق"، إنّ "الحراك السياسي الذي جرى مؤخرًا وعقد اجتماعات للكتل السياسية في القصر الحكومي بحضور الرئاسات والممثلة الأممية جينين بلاسخارت أسفر عن تشكيل لجنة فنية من الكتل لغرض إجراء اجتماع مع الصدر في الحنانة"، مبينًا أنه "كانت هناك تحركات عبر قنوات اتصال في الأيام السابقة للذهاب بالزيارة وطرح رؤية تمثل خارطة طريق للفترة المقبلة تتضمن استئناف جلسات البرلمان، والتصويت على مرشح رئاسة الحكومة واختيار الرئيس الجمهورية، ثم بعد ذلك تعديل قانون الانتخابات من أجل إعادتها بمدة لا تتجاوز العام الواحد".

وأشار الصيهود إلى أنّ "الزيارة ستكون بوفد مكون من رئيس تحالف الفتح هادي العامري، ورئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، وربما شخصيات أخرى"، مبينًا أنّ "الزيارة من المؤمل إجراءها الأسبوع المقبل وفقًا لآخر المعلومات المتوفرة حولها".

واكد النائب أنّ "ما يجري من مشاورات بين جميع الأطراف تتطلب إشراك التيار الصدري ووضعه بصورة الحلول الموجودة من أجل استتباب الأوضاع ودعم الاستحققات الدستورية من أجل المصلحة الوطنية"، لافتًا إلى أنّ "الأوضاع في البلاد لا يمكن السماح بانزلاقها نحو تطورات لا يمكن معالجتها دون وجود حكومة بكافة الصلاحيات وقادرة على تحمل مسؤولية القرارات ولو لفترة مؤقتة تمهيدًا للانتخابات المقبلة".

واليوم، عقد المرشح لرئاسة الحكومة المقبلة، محمد شياع السوداني، اجتماعًا داخل مبنى مجلس النواب العراقي لـ"طرح برنامجه الحكومي"، وفق قيادي في الإطار التنسيقي