13-فبراير-2019

محمد الحلبوسي (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير 

أثار "حذاء" رئيس البرلمان العراقي، محمد الحلبوسي استهجان مواقع التواصل الاجتماعي بسبب غلاء سعره الذي يصل إلى 950 دولارًا وهو من ماركة "Louis vutton"، فيما اعتبره نشطاء دليل على بذخ الطبقة السياسية في العراق.

يصل سعر "حذاء" محمد الحلبوسي إلى 950 دولارًا وهو ما أثار مواقع التواصل الاجتماعي في مقارنة مع وضع الشباب العراقي

 وكتب علي الأمارة في تغريدة على "تويتر"، قال فيها، إن "حذاء الحلبوسي أسطورة ووضع العراق بائس"، فيما كتب محمد الدليمي تغريدة أشار فيها إلى عدم استغرابه من "ثمن حذاء الحلبوسي ولا من سعر بدلة برهم صالح أو غيرهما، مبينًا أن "قمة الاستغراب أن يستغفلونا وننتخبهم مرة ثانية".

بينما ذكر علي الكناني في تغريدة له على "تويتر"، أن "رئيس البرلمان محمد الحلبوسي يرتدي حذاء ماركة "Louis vutton" بسعر 950 دولارًا، بينما شباب العراق يعيشون الفقر والبطالة وانعدام فرص العمل".

اقرأ/ي أيضًا: بينهم فنان ورجل دين.. تعرف على أكثر 10 صفحات "متابعة" في فيسبوك العراق

أضاف الكناني، أن هناك "جيش جرار من الخريجين العاطلين عن العمل بانتظار إيجاد فرص عمل لهم من خلال القطاع الحكومي أو دعم وتنشيط القطاع الخاص".

في "الفيسبوك" كان سعر الحذاء أكثر من "تويتر"، حيث كتب الصحفي عامر الكبيسي، أن "سعر حذاء الحلبوسي "لويس ڤيتون" الظاهر في الصورة ثلاثة آلاف دولار، مبينًا أنه "معروض في دبي وقطر بهذا السعر".

بينما كتب أحمد الراشدي، أنه "ثار شعب بريطانيا في مواقع التواصل من أين حصل رئيس الوزراء على "مكينة القهوة الصغيرة"، هل هي من مصاريف مكتب رئيس الوزراء؟"، مضيفًا "اضطر كاميرون لعرض فاتورة الشراء، وأنها من حسابه الخاص ومن تجميع المرتب وأظهر كشفه البنكي كاملًا للشعب".

الصورة التي تداولها النشطاء والتي يرتدي فيها الحلبوسي "الحذاء" ذاته (فيسبوك)

أشار الراشدي إلى أن "حذاء الحلبوسي سعره 3 آلاف دولار في المحلات الفارهة للويس فوتون، مبينًا أن "سعره في الموقع الالكتروني شيء مختلف، إذا تشتريه على الإنترنت هي كلفة من غير نقل بضاعة ثمينة وايجار محل وضريبة قيمة مضافة".

أضاف الراشدي، أن "السياسيين يشترون من محلات وليس من الإنترنت وغالبًا معها حقائب من لويس تصل سعرها 20 ألف دولار، ساخرًا أن "المهم أن رئيس البرلمان، الذي ينبغي عليه السعي لتعديل رواتب العمال، وبعضهم يأخذ 100 دولار في الشهر وتقطع الغيابات، يلبس حذاء بمعدل راتب 30 شخصًا لمدة شهر".

في الفيسبوك كان سعر "حذاء" الحلبوسي مختلفًا عن "تويتر" حيث وصل إلى 3 آلاف دولار

لفت الراشدي إلى أنه "لو تابعنا سفراته مع وفوده وانتداباتهم في أول فصل تشريعي برلماني وهي أشهر معدودة فقط، أعتقد أنه كلف الدولة رواتب 100 ألف موظف".

فيما تناول آخرون الموضوع من جانب ساخر، حيث كتب علي كاظم العوادي، أن "حذاء الحلبوسي هدية من أحد التجار الكبار، متسائلًا "هل يوزعه على المستضعفين؟، مضيفًا "فلا تسيئوا الظن بالشاب الأنيق، تربية أبو مازن"، في إشارة إلى أحمد الجبوري رئيس كتلة المحور الوطني. 

وفي آذار/ مارس 2018، أثارت حقيبة رئيس حركة إرادة، حنان الفتلاوي، جدلًا في مواقع التواصل الاجتماعي، فيما أشار النشطاء إلى أن الحقيبة التي تحملها حنان الفتلاوي يصل سعرها إلى 1800 دولار وهي من ماركة "NSINGTON".

الصورة التي تداولها النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي عن حقيبة الفتلاوي (فيسبوك)

 

اقرأ/ي أيضًا: 

"منازلة" الحكمة وعصائب أهل الحق.. فيسبوك العراق يشهد على فساد المتخاصمين

فيسبوك في العراق.. على قياس العشيرة وأزلام الحكم