24-ديسمبر-2019

أطلق مسلحان ثلاث رصاصات نحو نجم "ولاية بطيخ" أوس فاضل (الترا عراق)

الترا عراق - فريق التحرير

هاجم مسلحان، يوم الثلاثاء 24 كانون الأول/ديسمبر، نجم برنامج "ولاية بطيخ" أوس فاضل، وسط بغداد.

وقال فاضل في مقطع مصور نشره عقب الحادثة، إن "مسلحان يرتديان ملابسًا سوداء ويستقلان دراجة نارية، أطلاقا عليه ثلاث رصاصات اخترقت سيارته، حين مروره في منطقة العرصات بالكرادة، وسط بغداد، دون أن تصيبه".

أطلق مسلحان يستقلان دراجة نارية الرصاص على أوس فاضل الذي اشتهر بشخصية "كامل مفيد"

وأضاف النجم، الذي اشتهر بدور"كامل مفيد" الذي يجسد شخصية ضابط شرطة فاسد، أن "محاولات تجري الآن للحصول على اللقطات التي وثقتها كاميرات المراقبة الموجودة في محل الحادث".

 

https://www.facebook.com/awosfadihl/videos/981206028894648/?t=10

ونشط نجم برنامج "ولاية بطيخ" أوس فاضل وشقيقه علي مخرج ومقدم البرنامج، خلال الاحتجاجات المتواصلة منذ مطلع تشرين الأول/أكتوبر، عبر المشاركة فيها وإنتاج مقاطع مصورة داعمة للتظاهرات.

اقرأ/ي أيضًا: "ولاية بطيخ" يحدّد موعد انطلاق الموسم الخامس: تركنا قناة دجلة

من جانبه قال علي فاضل، إن "كلاب المليشيات السائبة والقتلة أذناب توج الرؤس الذين صعدوا بدم الشهداء وصاروا خطوط حمراء، يحاولون اغتيال الفنان والناشط أوس فاضل".

 

https://l.facebook.com/l.php?u=https%3A%2F%2Fwww.instagram.com%2Fp%2FB6dq7lYnwDy%2F%3Figshid%3Dlv9lnwtc0nvk%26fbclid%3DIwAR07XfcyknMSzx9qBsharm7N_jPX5AjS56rsKExQ3NMK8hK4CxkiyIUG648&h=AT3VYuTr5iTHfur7o1w9HXf_Uowf28EJ7qpufLI3jGDYRUpNrxVR68crg2oVh6ipqjBIwwZZCc2cYnfHtZ1hltgVQlkIhrIhmjzxlnbaGB-LiEbOQsxjV7ucB0gT1yl6rvAE1g

ويحظى البرنامج الكوميدي الذي يسلط الضوء على الأزمات والمشاكل المجتمعية بشكل ساخر، بشعبية واسعة جدًا، كما يحظى نجومه بتأثير مجتمعي كبير، حيث يتابعهم الملايين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعرض نجوم البرنامج، في أكثر من مناسبة، إلى تهديدات من أطراف سياسية وأخرى عشائرية، وصلت حد إطلاق النار على منزل علي فاضل.

نشط نجوم برنامج "ولاية بطيخ" الذي يحظى بشعبية واسعة خلال الاحتجاجات المستمرة عبر المشاركة فيها ودعمها عبر محتوى فيديوي

وشهدت الأسابيع الماضية، سلسلة عمليات اغتيال طالت ناشطين ومتظاهرين، نفذها مسلحون يستقلون دراجات نارية غالبًا، في بغداد والمحافظات الجنوبية، دون أن تكشف السلطات الأمنية عن الجناة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

النكتة السياسية في العراق.. صفعة على وجه الموت

هستيريا الطشّة: دراما على خطى "إعلام البرتقالة"