25-فبراير-2019

فرنسا ترفض تسلم مواطنيها الذين قاتلوا مع "داعش" (وكالات)

الترا عراق – فريق التحرير

بدأ رئيس الجمهورية، برهم صالح، زيارة إلى فرنسا تستغرق يومين، تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون، فيما ستركز الزيارة على الملف الأمني في العراق وقضية عناصر التنظيم من الفرنسيين.

يناقش برهم صالح مصير الإرهابيين الفرنسيين مع إيمانويل ماكرون خلال غداء بينهما في باريس اليوم

قالت رئاسة الجمهورية، في بيان لها، إن الرئيس وصل إلى باريس، بعد اختتام زيارة إلى مصر شهدت المشاركة في القمة العربية الأوروبية في شرم الشيخ، في حين كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية عن ملفات الزيارة.

اقرأ/ي أيضًا: هكذا دفعت الحكومة الفرنسية أموالًا لمقاتلي داعش في سوريا!

ذكرت الصحيفة، أن صالح سيعقد غداء عمل، اليوم، مع الرئيس الفرنسي، مرجحة أن "يناقشا قضية المواطنين الفرنسيين الذين سافروا للقتال مع داعش في العراق وسوريا، ويتم اعتقالهم الآن من قبل قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة".

كانت الولايات المتحدة دعت سابقًا، الدول إلى استعادة مواطنيها الذين انضموا إلى تنظيم "داعش"، حيث تسعى إلى حسم المعركة الأخيرة ضد التنظيم في جيب الباغوز داخل سوريا سريعًا، فيما ينص موقف فرنسا الرسمي، على أن المقاتلين "الإرهابيين" الفرنسيين "يجب أن يحاكموا أينما ارتكبوا جرائمهم"، وفقاً لوزارة الشؤون الخارجية الفرنسية.

قالت الرئاسة الفرنسية من جانبها، إن "فرنسا تعتزم إعادة تأكيد دعمها الكامل للعراق لمواجهة التحديات المتعلقة بالأمن والاستقرار والحكم الشامل وإعادة إعمار البلاد"، وفقًا لواشنطن بوست.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وجبة جديدة من عناصر "داعش" إلى العراق.. أين البغدادي؟

اعتقال "قاطع الرؤوس".. وكشف حقيقة إعدام شرطة على يد "داعش"