08-نوفمبر-2023
رئيس الجمهورية

أصدر رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، الأربعاء، كتابًا يتضمن مقالات وحوارات في الشأن العراقي والكردي، خلال احتفالية نظمها اتحاد الأدباء والكتاب في بغداد.

ويحمل الكتاب عنوان "آراء ومواقف"، وصدر باللغات العربية والكردية والإنجليزية، فيما قال رشيد إنّه يأمل أنّ "تشكل هذه الكتب جزءًا من التفاعل الفكري والسياسي لبناء دولة ديمقراطية يكون فيها الحوار الحر وسيلة للتطوير والنقد".

2

ويضم الكتاب، كما أشار رشيد،  مقالات وحوارات "توزعت محاورها ما بين الثقافية والسياسية، وتمت كتابة معظمها في مناسبات مختلفة للفترة ما بين نيسان 1975 وأيلول 2022".

وقال رئيس الجمهورية، بحسب بيان نشره مكتبه، إنّ "المقالات والحوارات تهتم بالشأن الكردي والعراقي بشكل عام، نشر أغلبها في الصحافة ووسائل الإعلام المختلفة، إضافة إلى مقالات كتبت لمؤسسات إعلامية عربية وأجنبية، وبعضها تحدث بها في مؤسسات أوروبية ومع مسؤولين أوروبيين بمستويات واهتمامات مختلفة، فضلاً عن مقابلات صحفية جرت مع وسائل إعلام أجنبية وعربية وعراقي".

وخلال الاحتفال، أكّد رشيد، أنّ "باب رئاسة الجمهورية مفتوح لكل الأدباء والمواطنين"، كما افتتح الجناح الخاص بالراحل الأديب والمناضل إبراهيم أحمد في القاعة المخصصة لمتحف الأدباء.

2222