23-نوفمبر-2023
النزاهة

تحدث عن دول ومنظمات حقوق الإنسان يتفرجون على جرائم الكيان الصهيوني (فيسبوك)

أعرب رئيس هيئة النزاهة الاتحادية، حيدر حنون، عن أسفه لوقوف الدول ومنظمات حقوق الإنسان والطفولة موقف المتفرج إزاء ما يجري في غزة. 

جاء ذلك أثناء مهرجان أقامته هيئة النزاهة بمناسبة اليوم العالمي للطفل، بحضور وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري ونائب رئيس الهيئة مظهر تركي عبد، وعدد من المديرين العامين في الهيئة والوزارة.

وخلال كلمته، دعا رئيس الهيئة حيدر حنون الدول العربية والإسلامية لتأسيس منظمات وإصدار لوائح حقوق إنسان وأخرى تعنى بالطفولة، مضيفًا: "أن تكون تلك المنظمات واللوائح مستمدة من قيم الكتب السماوية ومثلها العليا التي تنظر إلى الإنسانية بمعايير العدالة والمساواة ونبذ العنصرية".

حنون أعرب عن أسفه لـ"وقوف الدول ومنظمات حقوق الإنسان والطفولة موقف المتفرج إزاء ما يجري في غزة من انتهاكات وجرائم يرتكبها يوميًا الكيان الصهيوني"، متحدثًا عن "الكيل بمكيالين في ما يخص مراعاة حقوق الإنسان والطفولة، معتبرًا أنّ "لوائح حقوق الإنسان والطفولة لوائح الدول المستكبرة التي وضعت لأطفال الدول التي تتمتع بالقوة والتكنولوجيا التي سقطت باختبار غزة".

وأشاد حنون بـ"تضحيات المقاومين في غزة الصمود والإباء الذين ألحقوا بالعدو الغاصب الهزيمة النكراء؛ نتيجة خلو الأعداء من تلك القيم التي تقمصها الفسلطينيون المبنية على التضحية والإيمان بقضيتهم العادلة".

وتحدث حنون أيضًا عن "التعاون الكبير بين الهيئة ووزارة التربية واتفاق التعاون المبرم بين الطرفين الذي تم تجديده"، مشيرًا إلى "عمل الطرفين على زج قيم النزاهة والحفاظ على المال العام في المناهج التربوية، وإعداد أدلة عمل قيمية بدأت برياض الأطفال، والنشاطات الأخرى التي تجري بالتعاون مع مديرية التربية الرياضية والنشاط المدرسي المتمثلة بمسابقات القصائد الشعرية والقصص القصيرة والمعارض الفنية".

وبحسب البيان، فإنّ "حنون أعرب عن أمله في أن تستمر وتيرة هذا التعاون بالارتقاء؛ وصولاً لخلق جيل جديد يؤمن بمفاهيم المواطنة ونبذ الفساد والحفاظ على المال العام".