01-فبراير-2023
شابة عراقية

جريمة مروعة (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

في حادثة وصفت بالمروعة، رغبت شابة عراقية تحمل الجنسية الألمانية أن تختفي عن أهلها وتوصل لهم أنها ميّتة إثر مشاكل وخلافات، لكنّ هذه الرغبة وحتى لا تعتقد عائلتها أنها حية، جعلتها تقدم على قتل فتاة جزائرية تشبهها. 

قامت أخصائية تجميل عراقية ترغب بالاختفاء بقتل شابة جزائرية بسبب الشبه الكبير بينهما

وتعمل الشابة العراقية أخصائية تجميل في ألمانيا، فيما نقلت إذاعة "أوروبا 1" تفاصيل القصة، عن مصدر، قال إنّ الشابة "مهدّدة بالسجن مدى الحياة بعد أن قامت رفقة شريك لها، بقتل شبيهة لها من أصول جزائرية وذلك من أجل التواري عن أنظار عائلتها التي ستظن أنها غادرت الحياة". 

وبحسب المصدر، فإنّ أسباب رغبة الشابة العراقية التي تبلغ من العمر 23 سنة في الاختفاء من حياة عائلتها، هو المشاكل الشخصية والخلافات العائلية.

ووفقًا لإذاعة أوروبا، فقد بدأت السلطات المحلية الألمانية أثناء التحقيق بالتوصل لخيوط حقيقة جريمة القتل، حيث قال ذوو الشابة العراقية إنّ "الجثة تعود لابنتهم التي فقدوا الاتصال بها"، لكن تقرير تشريح الجثة في النهاية أظهر حقيقة مختلفة. 

وكشفت عملية التشريح أنّ الشابة هي من أصل جزائري وتبلغ من العمر أيضًا 23 عامًا، ويظهر من خلال صورها الشبه الكبير مع الشابة العراقية، فضلًا عن تعرضها لـ50 طعنة سكين. 

وأدى ذلك إلى أن تستمر السلطات الأمنية الألمانية في البحث، ما أدى إلى إلقاء القبض على أخصائية التجميل العراقية رفقة شريكها الذي يبلغ من العمر 23 عامًا.

وقالت مسؤولة أمنية ألمانية تدعى فيرونيكا جريسير، إنّ "التحقيقات قادت إلى افتراض أن الشابة العراقية أرادت الاختباء بسبب نزاع عائلي وتزوير خبر وفاتها لهذا الغرض، مبينة أنّ "الفتاة وشريكها قد اتصلوا بالعديد من النساء اللواتي يبدون تمامًا مثل الشابة المشتبه في ارتكابها جريمة قتل".