09-يوليو-2022
الكاظمي في الموصل

قال إن الحكومة ماضية بواجبها (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

أجرى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، يوم السبت 9 تموز/يوليو 2022، زيارة إلى جامعة الموصل واطلع على عمليات الإعمار والتأهيل التي شهدتها الجامعة بعد الأضرار التي لحقت بها على يد  تنظيم الدولة "داعش".

الكاظمي

وذكر بيان لمكتب الكاظمي تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، أن رئيس الحكومة "اطلع أيضًا على نماذج من الكتب والمخطوطات، وعلى المكتبة الحديثة للجامعة التي تضم كتبًا تم التبرع بها من مختلف دول العالم وشخصيات ثقافية وفنية عالمية".

الكاظمي في الموصل

كما اطلع على "نماذج كتب أتلفت أثناء احتلال الموصل، احتفظت بها الجامعة أيضًا كتجسيد على همجية داعش الإرهابية" بحسب البيان. 

الكاظمي في الموصلالكاظمي في الموصل

وأشاد  الكاظمي "بجهود أساتذة الجامعة وطلبتها، وبارك المساعي الخيرة التي ساعدت الجامعة في أن تنفض الغبار عنها، والانطلاق نحو آفاق علمية جديدة تعزز الأمل بمستقبل أفضل للمحافظة ومواطنيها".

الكاظمي في الموصل

وقدّم "رئيس جامعة الموصل عددًا من الهدايا التذكارية لرئيس مجلس الوزراء، تجسد تأريخ الجامعة، وأنشطتها الثقافية".

الكاظمي في الموصلالكاظمي في الموصلالكاظمي في الموصل

وكان الكاظمي قد اجتمع صباح اليوم بعدد من أعضاء مجلس النوّاب من ممثلي المحافظة، إضافة إلى عدد من المسؤولين فيها. 

وشهد الاجتماع .استعراض واقع المحافظة واحتياجاتها في القطاعات كافة، والبحث في سبل العمل الجاد من أجل تعزيز بيئة الإستثمار والإعمار في المحافظة، وبما يحقق مطالب أبنائها".

وقال الكاظمي إن "هناك فرص كبيرة للمحافظة، ويجب أن نعمل عليها جميعًا بالتعاون والمساعدة"، مؤكدًا على أن "التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية مهم جدًا، وعليكم العمل كفريق واحد، لخدمة محافظتكم وبلدكم".

وأشار إلى أن "البلد يشهد وضعًا سياسيًا محددًا، ولكن ذلك يجب ألّا يمنعنا من العمل في خدمة شعبنا بكل قوة ودون أي تردد"، مضيفًا: "ومع أنني أدعو القوى السياسية إلى تحمل مسؤوليتها الوطنية في حل الأزمة السياسية، أعلن أن هذه الحكومة ماضية بواجبها بقوة، ولن تتأخر في تقديم الخدمة لشعبنا بكل ما لديها من إمكانيات".