17-نوفمبر-2020

رصدت كاميرا مراقبة محاولة التخلص من الجثة (فيسبوك)

الترا عراق - فريق التحرير

أعلنت قيادة الشرطة في محافظة النجف، اعتقال أشقاء ثلاثة بتهمة قتل رجل وإحراق جثته.

وذكرت مديرية الشرطة في بيان، 17 تشرين الثاني/نوفمبر، أنّ "قسم مكافحة الإجرام تلقى إخبارًا بوجد جثة متفحمة لشخص مجهول في أرض متروكة في حي الميلاد".

وأضاف البيان، أن فريقًا بدأ التحقيق بمتابعة كاميرات المراقبة في المنطقة، وقد توصل إلى مقطع مصور يوثق مركبة "ستوتة" تقل امرأتين ورجل إضافة إلى سائق المركبة التي كانت تحمل خزان ماء بلاستيكي كبير الحجم.

وأوضح البيان، أن "الأشخاص أنزلوا خزان الماء ثم ألقوا فيه مادة البنزين ثم أحرقوه، حيث تبين أن جثة الضحية كانت في داخله"، مبينًا أن فريق التحقيق واصل جمع المعلومات والبحث والتحري ثم باشر نصب الكمائن لضبط المركبة التي كانت تحمل "علامات مميزة".

وأشار البيان، إلى أن الفريق نجح في العثور على المركبة وتمكن من اعتقال سائقها، الذي كشف خلال التحقيق عن منازل المتهمين، موضحًا أن قوة من الشرطة انتقلت على الفور إلى منازل المتهمين وألقت القبض على المتهمين الثلاثة.

وكشف بيان الشرطة، أن المتهمين هم زوجة الضحية وشقيقتها وشقيقها، وقد قتلوا الرجل طعنًا بسكين ثم أحرقوا جثته لإخفاء معالم الجريمة، مؤكدًا أن دوافع القتل جنائية.    

كما ذكر البيان، أن عمليات الرصد والمتابعة استغرقت 48 ساعة فقط، لافتًا إلى أن المتهمين أحيلوا إلى القضاء "لينالوا العقاب العادل".

 

اقرأ/ي أيضًا:

أحداث ردهة الطوارئ في البصرة.. اعتقال 5 متهمين وطبيب يروي التفاصيل

ضحية جديدة للعبة "ببجي" في العراق.. شاب يقتل صديقه