08-مايو-2019

قرر عبد المهدي توطين رواتب القوات المسلحة (Getty)

الترا عراق – فريق التحرير

وجه القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، بتوطين رواتب منتسبي القوات المسلحة لتسهيل المعاملات المالية والمصرفية لهم.

قرر القائد العام للقوات المسلحة توطين رواتب عناصرها لتسهل إجراءات المعاملات المالية والمصرفية

جاء ذلك خلال الجلسة الثامنة للأمن الوطني، وفق ما أعلن رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي، مؤكدًا أن "هذه الخطوة سوف تكون في مصلحة القوات المسلحة وتسهل إجراءات كثيرة في المعاملات المالية والمصرفية لقواتنا الأمنية"، بحسب بيان لوزارة الدفاع.

وتمكنت القوات المسلحة العراقية من تجاوز "نكبة" عام 2014 حين انهارت الكثير من القطعات أمام اجتياح تنظيم "داعش" لمناطق واسعة من البلاد، واستعادات المبادرة وتمكنت في معارك شرسة وعنيفة من تحرير جميع الأراضي التي سيطر عليها التنظيم بمساعدة المتطوعين وقدمت تضحيات كبيرة.

كان رئيس أركان الجيش، أكد أن عام 2019 هو عام التدريب وبناء القوات المسلحة العراقية، مشيدًا بدور جميع المفاصل في وزارة الدفاع الفاعل والبارز، كما تعهد باستمرار قتال الخلايا النائمة لتنظيم "داعش".

وقال الغانمي، إن "الجيش العراقي في قيادات العمليات والفرق وبإسناد من العمق قد ابلوا بلاءً حسنًا في مطاردة الخلايا النائمة، وبذات الوقت خدمة النازحين وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين جراء السيول التي اجتاحت عدد من المناطق"، فيما أشاد بـ "الجهود الكبيرة التي يبذلها أبطال الجيش العراقي في تأمين الحدود العراقية وجعلها سدًا منيعًا أمام أي محاولة تستهدف أمن البلاد".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

قرار حل الجيش العراقي.. تفريخ المحاصصات!

المالكي وانهيار الجيش العراقي