07-يونيو-2022

الترا عراق - فريق التحرير

أعلنت وزارة التربية، اعتماد غرفة العمليات المشتركة التي مع الجهات الأمنية والوزارات الساندة لهذا لتأمين الامتحانات المتبقية لطلبة الثالث المتوسط.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فاروق في تصريح، إنّ "الإجراءات الأمنية والفنية التي اتخذتها الوزارة بهذا السياق، تأتي من أجل حفظ الأسئلة للمواد الامتحانية المتبقية الخاصة بالدور الأول من التسريب كما حصل سابقًا، والتي ستنطلق مرة أخرى في الـ 12 من شهر حزيران/يونيو الحالي".

وبيّن، أنّ "المواد المتبقية هي: الرياضيات والأحياء والكيمياء والفيزياء، إضافة إلى اللغة الفرنسية للمدارس المشمولة بالمنهج الجديد فقط"، مشيرًا إلى "اتخاذ إجراءات قانونية بحق الأشخاص الذين قاموا بتسريب أسئلة مادة الرياضيات وتسببوا بتأجيل الامتحانات الأسبوع الماضي".

من جانبه، قال مدير عام تربية الكرخ الثانية قيس الكلابي في تصريح، إنّ "الوزارة اعتمدت خطة للحفاظ على أسئلة الامتحانات الوزارية لمرحلة الثالث المتوسط وحمايتها من أي خروقات، إذ تم إعداد نماذج جديدة من الأسئلة للامتحانات الأربعة المتبقية، وتوزيعها بين المراكز الامتحانية"، مشيرًا إلى "اعتماد آليات رصينة في المراقبة وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية".