كيف سيحسم مصير 11 مليون طالب في النصف الثاني من العام الدراسي؟

كيف سيحسم مصير 11 مليون طالب في النصف الثاني من العام الدراسي؟

تنتظر الوزارة قرارات اللجنة العليا للبت بآلية التعليم

الترا عراق - فريق التحرير

أعلنت وزارة التربية، الخميس، أنَّ قرار آلية التعليم خلال الفصل الثاني سيحسم بعد اجتماع لجنة الصحة والسلامة الوطنية، فيما أكّدت إيقاف التعليم الإلكتروني مع عدم وجود عطلة نصف السنة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فاروق في تصريح، 8 نيسان/أبريل، إنّ "الوزارة لم تصدر أي توجيه بعد بشأن عطلة نصف السنة، إذ لا توجد عطلة رسمية بالوقت الحالي".

وبيّن فاروق، أنّ "الوزارة أعدت مجموعة مقترحات ستتم مناقشتها ودراستها مع لجنة الصحة والسلامة الوطنية لتحديد مصير 11 مليون تلميذ وطالب خلال الفصل الدراسي الثاني، منها استمرار الاعتماد على التعليم الإلكتروني أو الدوام الحضوري أو التعليم المدمج".

وأكّد المتحدث، أنّ "القرار النهائي سيصدر بعد عقد الاجتماع الدوري  للجنة الصحة الوطنية خلال الأيام القليلة المقبلة، والذي سيناقش الموقف الوبائي لكورونا وموقف التعليم"، مشيرًا إلى أنّ بعض "المدرسين والمعلمين يقومون بتوجيه دروس إلكترونية للطلبة والتلاميذ من خلال المنصة الإلكترونية، لمواصلة ومراجعة المنهاج الدراسي وزيادة معلوماتهم، إلا أن التعليم الإلكتروني لمواد الفصل الثاني متوقف حاليًا واستئنافه رسميًا مرتبط بقرارات لجنة الصحة والموقف الوبائي للجائحة في البلد".

 

اقرأ/ي أيضًا:

مقترحات جديدة حول دوام طلاب المدارس بعد امتحانات نصف السنة

التربية ترفض "التكهن" بمصير العام الدارسي: موعد قريب للامتحانات