14-نوفمبر-2021

مشاريع "كبرى" في مجال استثمار الغاز المصاحب (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

كشفت شركة لوك أويل، عن مشاريع "كبرى" في مجال استثمار الغاز المصاحب، مؤكدةً أنها طلبت تمديد فترة الاستكشاف النفطي في العراق.  

وقال رئيس شركة لوك أويل الروسية، فاغيت اليكبيروف في تصريح للوكالة الرسمية تابعه "ألترا عراق"، إن "للشركة مشاريع كبرى منها مشروع استثمار الغاز المصاحب، وأعلنّا مناقصة لمحطة كبس وتجفيف الغاز في غرب القرنة 2 بمحافظة البصرة، إضافة إلى مشروع تطوير اليمامة في غرب القرنة 2". 

وأضاف، "نحن فخورون بما توصل إليه العاملون في الإنجاز الأخير من اكتشاف احتياطات جديدة في حقل أريدو النفطي بمحافظة ذي قار، وهو الاكتشاف الأكبر من نوعه في الفترة الأخيرة، وقدمنا جميع الأوراق اللازمة إلى وزارة النفط بخصوص الإعلان التجاري، ونحن بانتظار الموافقة، ونأمل أن يتم بأقرب فرصة، كي نبدأ بالإنتاج المبكر الذي يبلغ 30 ألف برميل". 

وأشار إلى أن "الشركة تقدمت إلى وزارة النفط بطلب النظر بتمديد فترة الاستكشاف لمدة خمس سنوات إضافية بالرقعة الاستكشافية العاشرة، وذلك لاستكشاف تراكيب جديدة، لذلك نأمل التعاون مع وزارة النفط لزيادة حصة وحجم الاحتياطي النفطي للعراق".

وبيّن، أن "إنتاج مليار برميل عبر الشركة أضاف حتى الآن أكثر من 40 مليار دولار إلى موازنات العراق، وسيساعد في دعم المشاريع الاجتماعية ودعم الموازنات".  

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

النفط تتحدث عن 4 رقع تحت العمل الاستكشافي في صحراء الأنبار

توضيح من النفط بشأن "حقل أريدو": اكتشف في 2016 وما تم تداوله غير صحيح