14-مارس-2019

مجلس النواب العراقي (Getty)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

عقد مجلس النواب، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس المجلس محمد الحلبوسي في 14 آذار/ مارس، فيما تضمنت الجلسة القراءة الأولى لمقترح قانون تخصيص قطع الأراضي للعوائل العراقية.

البرلمان أدرج القراءة الأولى لمقترح قانون تخصيص قطع الأراضي للعوائل العراقية، فيما أجّل البرلمان الفقرتين الثانية والثالثة من جدول الأعمال

قال مصدر لـ"ألترا عراق"، إن "الحلبوسي دعا في الجلسة الكتل النيابية إلى الإسراع بحسم ملف رئاسات اللجان النيابية، مبينًا أن "مجلس النواب صوت على تأجيل الفقرة الأولى في جدول الأعمال".

اقرأ/ي أيضًا: 3 "قوانين خطرة" تحت قبة البرلمان.. وحقوق الإنسان تعلّق

أشار المصدر إلى أن "الحلبوسي وجه باستضافة رئيس هيئة المنافذ الحدودية ومدير عام الهيئة العامة للجمارك في الجلسة المقبلة".

أوضح المصدر، أن "مجلس النواب أدرج القراءة الأولى لمقترح قانون تخصيص قطع الأراضي للعوائل العراقية، فيما أجّل البرلمان الفقرتين الثانية والثالثة من جدول الأعمال، مضيفًا أن "المجلس ينهي مناقشة مشروع قانون تعديل قانون الشركات رقم (٢١) لسنة ١٩٩٧".

فيما رفع البرلمان الجلسة إلى يوم السبت ٢٣ آذار/ مارس الجاري.

وكانت الدائرة الإعلامية، نشرت جدول الأعمال لجلسة 14 آذار/ مارس، والتي تضمنت "القراءة الأولى لمقترح قانون إلغاء مكاتب المفتشين العموميين، والقراءة الأولى لمقترح قانون تعديل قانون المحكمة الاتحادية لسنة 2005".

جدول أعمال جلسة اليوم (الدائرة الإعلامية)

أضافت الدائرة الإعلامية ببيان صدر في 13 آذار/ مارس، وتلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، أن "الجلسة ستشهد أيضًا مناقشة مشروع قانون التعديل الأول لقانون صندوق استرداد أموال العراق لسنة 2012، ومناقشة مشروع قانون جرائم المعلوماتية".

فيما أشارت إلى أن "جلسة البرلمان ستشهد مناقشة مشروع قانون تعديل قانون الشركات لعام 1997"، بينما يخلو جدول أعمال الجلسة من ملف استكمال الكابينة الوزارية.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

قانون جرائم المعلوماتية.. لماذا يخاف السياسيون مواقع التواصل الاجتماعي؟

تحذير دولي من انتكاسة "مفجعة" لحرية التعبير في العراق.. لا تشرعوا هذا القانون!