ماذا قال السفير الأمريكي الجديد في بغداد بأول تصريح له؟

ماذا قال السفير الأمريكي الجديد في بغداد بأول تصريح له؟

أكد التزام واشنطن باتفاقية الإطار الاستراتيجي (فيسبوك)

الترا عراق – فريق التحرير

وصف السفير الأمريكي الجديد في العراق ماثيو تولر، اليوم الإثنين 10 حزيران/يونيو، في أول تصريح رسمي بعد تقديم أوراق اعتماده سفيرًا لوزير الخارجية ورئيس الجمهورية، بغداد بـ "أحد أكثر الشركاء" أهمية لواشنطن.

قال السفير الأمريكي الجديد إن العراق "أحد أكثر الشركاء أهمية" للولايات المتحدة الأمريكية

وقدم تولر وفق بيان صادر عن السفارة الأمريكية تلقى "الترا عراق" نسخة منه، شكره إلى كُل من رئيس الجمهورية برهم صالح ووزير الخارجية محمد علي الحكيم لـ "ترحيبهم الحار".

اقرأ/ي أيضًا: "منفذو" هجوم السفارة الأمريكية لـ "الترا عراق": هذا هدفنا وسنضرب مجددًا!

كما أكد، أن "الولايات المتحدة ملتزمة باتفاقية الإطار الاستراتيجي والتي تحدد العلاقة الثنائية مع العراق بصفته أحد اكثر الشركاء أهمية واستراتيجية للولايات المتحدة في المنطقة"، مضيفًا بالقول: "أتطلع قدما إلى التواصل مع شركائنا العراقيين والشعب العراقي لدعم عراق موحد وديمقراطي ومزدهر".

وتولر الذي تولى المهمة خلفًا لدوغلاس سيليمان الذي أمضى قرابة عامين في منصب السفير، هو دبلوماسي أميركي ولد عام 1957، وأكمل دراسته العليا في مجال السياسات العامة من كلية كينيدي بجامعة هارفرد، فيما شغل قبل مهمته في العراق منصب سفير الولايات المتحدة لدى اليمن، وعمل سابقًا نائبا للسفير في السفارة الأميركية في القاهرة، ومستشارًا سياسيا في السفارة الأميركية في بغداد.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

عراق السلطتين بين درء الشر الأمريكي ورد "الدين" الإيراني

العراق ساحة صراع مجددًا.. هل سنشهد مواجهة أمريكية -إيرانية؟