مرجع يحذّر عبد المهدي: اضرب

مرجع يحذّر عبد المهدي: اضرب "مراكز الشيطان" وبيوت الدعارة في الكرادة

تحذير ديني لعبد المهدي (Getty)

الترا عراق – فريق التحرير

وجه المرجع الديني، قاسم الطائي، الأحد، 3 آذار/مارس، تحذيرًا شديد اللهجة إلى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، داعيا إياه إلى "ضرب" بيوت الدعارة والملاهي في الكرادة، وتوزيع الثروات على الشعب.

حذر المرجع قاسم الطائي برسالة شديدة اللهجة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي وطالبه بـ "ضرب" بيوت الدعارة وتوزيع الثروات على الشعب

قال الطائي في رسالة بعثها إلى عبد المهدي: "احذر من مغبة هذا الموقع فقد غرّك من رماه إليك، واثقلك من حدثّك عليه، وأرادك ظلاً تستظل به وهو يرمي عليك شرار فعله، واستقباح قوله، فكن من فريقك على حذر، وإياك أن تستأمن الخائن وتجامل السافل، وتداهن أحدًا مهما كان، فالطريق يا سيد طويل والرافد قليل، وقد تتلفه باعمالك ومجاملاتك".

اقرأ/ي أيضًا: المرجع اليعقوبي يهاجم الحكومة بسبب الكحول والعلاقات الجنسية

أضاف المرجع: "شمر ساعد جدك ما دمت حيًا ترزق وارأف بالضعفاء وأنصف المظلومين وخذ للمظلوم من الظالم واضرب بيد من حديد المنكر أينما كان"، فيما دعاه إلى البدء "بمراكز الشيطان، بيوت الدعارة والملاهي المنتشرة في الكرادة".

طالب المرجع الطائي، عبد المهدي كذلك بـ "ضبط الحدود" لمنع إدخال المخدرات، وتوزيع ثروة البلاد "على عباد الله من الشعب"، مشددًا بالقول "الانصاف يا رئيس الوزراء، الانصاف يا عادل عبد المهدي، الانصاف أولًا مع شعبك، وثانيًا مع جيرانك، وثالثًا مع دول العالم"، فيما حذره قائلًا: "كل مظلمة تقع في العراق سيكون عليك وزرها ولا طاقة لك بحملها من أجل أيام معدودة، وقد أنبأك تاريخ السابقين عنك".

يأتي هذا التحذير بعد أسابيع من هجوم المرجع الديني، محمد اليعقوبي، ضد الحكومات المتعاقبة التي "يتسيدها" الإسلاميون، لسماحها بانتشار محال بيع الكحول والملاهي، واستنكاره "الاحتفالات والاختلاط بين الجنسين".

والمرجع قاسم الطائي، هو أحد طلاب محمد صادق الصدر كما شهد له بالأعلمية، ويملك تأييد جزء من أنصار التيار الصدري، بل يرى في نفسه هو القائد الحقيقي للتيار بعد محمد الصدر، كما شارك في فتح مكتب الأخير بعد اغتياله في زمن النظام السابق مع محمد اليعقوبي ومقتدى الصدر، إلا إنه خرج بسبب تقاطع توجهاته مع توجهات اليعقوبي والصدر.

 

اقرأ/ي أيضًا: