10-يوليو-2021

أغلب الإصابات في الحجر المنزلي (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

حذر مدير صحة الكرخ جاسب الحجامي، من صعوبة المرحلة المقبلة وخطورتها مع تزايد أعداد الاصابات ودخول السلالة الجديدة لفيروس كورونا. 

 عدد الإصابات وصلت إلى أكثر من 16 ألف إصابة في جانب الكرخ

وقال الحجامي في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إن "المرحلة المقبلة صعبة وتنذر بالخطر مع تزايد أعداد الإصابات ودخول السلالة الجديدة ما لم يتم تدارك الأمر من خلال التوعية وتطبيق مقررات لجنة الصحة والسلامة".

اقرأ/ي أيضًا: أكثر من 8600 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في العراق

وأضاف أن "السلالة الجديدة المتحورة تمثل خطرًا جديًا وأكثر شراسة وعدوى، وتتفاقم الحالة المرضية بسرعة فائقة منذ أول يوم من ظهور الأعراض وأحيانًا من دون سابق أنذار".  

وأوضح الحجامي أن "عدد الإصابات وصلت إلى أكثر من 16 ألف إصابة في جانب الكرخ، أغلبها في الحجر المنزلي، حيث تقدم الفرق الصحية لهم الخدمات الطبية والصحية".  

وذكر أن "نصف الإصابات المسجلة بالوباء في جانب الكرخ، تتركز في ثماني مناطق هي الدورة التي سجلت أكثر من 20 ألف إصابة منذ بداية تفشي كورونا وحتى الآن، ثم المحمودية، والحرية، وأبو غريب، والشعلة، والكاظمية، وحي العامل، والجهاد على التوالي، وهذه المناطق لم تلتزم بالإجراءات الوقأية منذ انتشار الفيروس وحتى الآن".  

وأضاف أن "منطقة المنصور ظلت تسجل إصابات بسيطة لمدة طويلة، لكنها أصبحت ضمن المناطق التي تصدرت الحالات، من خلال تسجيل أكثر من 7 آلاف إصابة حيث تجاوزت المناطق الشعبية، بينما أظهر الموقف الوبائي وجود أكثر من 16 ألف إصابة في قضاء المحمودية وهي الأكثر عددًا بالإصابات من بين أطراف مناطق بغداد الكرخ".  

وأكد أن "جميع الخيارات مطروحة أمام الوزارة، حيث تتابع اللجان الاستشارية دراسة إمكانية اتخاذ بعض الإجراءات خلال عيد الأضحى المبارك للسيطرة على آثار الموجة الثالثة".  

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

8 سنوات لكسر حصار الجائحة.. ما الإجراءات القادمة في العراق؟

"عجز تلقيحي" بنسبة 58%.. هل سيفشل تطعيم 20% من العراقيين حتى نهاية العام؟