04-مارس-2019

عمليات أمنية في الأنبار وديالى واعتقالات في البصرة وكركوك (Getty)

الترا عراق – فريق التحرير

شنت القوات الأمنية، عمليتين في الأنبار وديالى للبحث عن مخطوفين واعتقال "إرهابيين" ومطلوبين، فيما تم الإطاحة بمهربي نفط ومتهمين في كركوك والبصرة، واعتقال إيرانيين حاولا تهريب مخدرات إلى البلاد.

بدأت القوات الأمنية عمليات  للبحث عن مخطوفين وملاحقة إرهابيين ومطلوبين في محافظتي الأنبار وديالى  

وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان لها، أن "قيادة فرقة المشاة الأولى التابعة لقيادة عمليات الأنبار، شرعت، بعملية عسكرية واسعة، في مناطق جنوب الصكار و قرية الضبعة، لفرض الأمن وملاحقة المطلوبين للقضاء، والبحث عن مختطفين وتدمير مخازن الأسلحة و الأعتدة، مع وتدقيق معلومات العوائل كافة".

اقرأ/ي أيضًا: رئيس لجنة الأمن والدفاع السابق يكشف أعداد "داعش" في العراق وعدد المختطفين

كما بينت الخلية، أن الفرقة السابعة تمكنت في عملية لها نفذتها، في مناطق غرب وشرق وادي حوران، من تدمير ستة أنفاق وثلاثة أوكار وتفجير 29 عبوة ناسفة، "ضمن خطط مطاردة وتتبع الإرهابيين".

أما في ديالى، فأشارت الخلية، إلى أن قوات من الفرقة الخامسة التابعة لقيادة العمليات ومديرية شرطة ديالى، داهمت مناطق "محمد شيراك الزورشيخ عباس، المعدان، جسر الحلوان، قرية الحوائج، وقرية شيخ بابا"، ونفذت عملية بحث و تفتيش، عن مطلوبين وإرهابيين.

اعتقلت القوات الأمنية مجموعة من مهربي النفط في كركوك، مع إيرانيين حاولا تهريب مخدرات إلى البلاد

لم تكشف الخلية نتائج العملية في ديالى، لكنها أعلنت في بيان منفصل عن نتائج عمليات جرت في كركوك والبصرة، حيث قالت، إن "قوة من الشرطة الاتحادية تابعة للمقر المشترك في محافظة كركوك ألقت القبض، على مجموعة تحاول تهريب النفط الأسود في قرية البو شاهر وضبطت بحوزتهم صهريجين"، مبينة أن "قيادة عمليات البصرة، أطلقت عملية عسكرية، أسفرت عن إلقاء القبض على 43 مطلوبًا وفق مواد قانونية مختلفة".

بدورها أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، في بيان لها، اعتقال مسافرين إيرانيين بحوزتهما مواد مخدرة، حيث تم ضبط كمية من مادة  الكرستال بوزن 82 غم مع أحدهما في منفذ الشلامجة الحدودي، فيما ضبطت 38 حبة مخدرة بحوزة الآخر في منفذ الشيب، مؤكدة اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

تحت الموصل القديمة.. هكذا تعامل جثث جنود البغدادي

حقوق الإنسان تكشف عدد نساء وأطفال مقاتلي "داعش" الأجانب في العراق