28-فبراير-2020

استمرار درجات الحرارة على ما هي عليه الآن خلال الأيام المقبلة (Getty)

ألترا عراق ـ فريق التحرير 

تشهد معظم مناطق العراق طقسًا مشمسًا أو غائمًا بشكل جزئي، وفيما تستقر درجات الحرارة تشهد المرتفعات الجبلية تساقط ثلوج، فضلًا عن تساقط الأمطار في شمال ووسط البلاد خلال الأيام القادمة.

متنبئ جوي: أمطار متوسطة الشدة من المتوقع أن تتعرض لها مناطق شمال البلاد اعتبارًا من مساء يوم السبت وتستمر لغاية يوم الأحد

قال المتنبئ الجوي واثق السلامي في تدوينة رصدها "ألترا عراق"، إن "يوم الجمعة تشهد المناطق كافة طقسًا بين المشمس والغائم الجزئي وسحب عالية تغطي معظم المناطق كما تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية".

اقرأ/ي أيضًا: المنخفض الجوي يحزم حقائب الرحيل على أمل العودة.. طقس بارد وأمطار جديدة

أضاف أن "درجات الحرارة تكون مقاربة ليوم مس مع ارتفاع بفارق بسيط ومن المتوقع أن تسجل البصرة 24، ميسان 21، ذي قار 21، السماوة 22، النجف 20، الديوانية 21، واسط 22، كربلاء 20، بابل 21، بغداد 20، ديالى 22، الأنبار 21، صلاح الدين 19، كركوك 18، الموصل 18، السليمانية 15، أربيل 16، دهوك 14". 

بيّن أن "الرياح متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة وسرعتها تتراوح بين 10-20  KM". 

أكد السلامي أن "أمطارًا متوسطة الشدة من المتوقع أن تتعرض لها مناطق شمال البلاد اعتبارًا من مساء يوم السبت وتستمر لغاية يوم الأحد وليلة الاثنين مصحوبة بالبرق والرعد، والتوقعات تشير أيضًا إلى احتمالية تساقط بعض الأمطار الخفيفة في مناطق من ديالى وصلاح الدين والعاصمة بغداد وشمال غرب الأنبار".

أشار إلى "استمرار درجات الحرارة على ما هي عليه الآن خلال الأيام المقبلة مع ارتفاع اضافي نهاية الأسبوع المقبل"، مبينًا أنه "لا تزال النماذج تلمح لنزول منخفض جوي ماطر نهاية الثلث الأول من آذار/مارس المقبل".

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

الشتاء يلفظ أنفاسه الأخيرة بموجة برد ختامية.. وتحذيرات من سيول وفيضانات محتملة

المنخفض الجوي يحزم حقائب الرحيل على أمل العودة.. طقس بارد وأمطار جديدة