05-ديسمبر-2022
قروض صندوق الإسكان

قروض صندوق الإسكان (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

أعلن صندوق الإسكان التابع لوزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، يوم الإثنين 5 كانون الأول/ديسمبر 2022، إحصائية بالمبالغ المصروفة على القروض منذ بداية العام، تجاوزت الميلار دولار.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي للصندوق في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، أن "مجموع المبالغ المصروفة منذ بداية هذا العام بلغت (1.456.378.453.000) ترليونًا وأربعمائة وستة وخمسين مليارًا وثلاثمائة وثمانية وسبعين مليونًا وأربعمائة وثلاثة وخمسين الف دينار"، مبينًا أن "مجموع المبالغ المصروفة بعموم المحافظات خلال شهر تشرين الثاني الماضي بلغت (153.264.700.000) مئة وثلاثة وخمسين مليارًا ومئتين واربعة وستين مليونا وسبعمائة ألف دينار".

وأشار البيان إلى أن "عدد المعاملات المقدمة إلكترونيًا من قبل المقترضين على الموقع الإلكتروني للصندوق منذ بداية هذا العام بلغ (34.489) معاملة"، لافتًا إلى أن "عدد المعاملات المكشوفة خلال شهر تشرين الثاني الماضي بلغ (6.842) معاملة، فيما بلغ عدد المعاملات المكشوفة خلال منذ بداية العام ولغاية شهر تشرين الثاني (65.148) معاملة".

وأكد، أن "الصندوق يطبق  قرار إلغاء معاملة صحة الصدور مع الدوائر التي دخلت ضمن المشروع الوطني لإلغاء معاملة صحة الصدور ومنها دائرة التسجيل العقاري إضافة إلى الدوائر البلدية التابعة لأمانة بغداد ومحافظة بغداد"، موضحًا أن "هذه الخطوة تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطن".